أكد أشرف حماد مدير فرع الرعاية الصحية بأسوان، على ضرورة المتابعة لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين بأفضل كفاءة، ومتابعة توافر المستلزمات الطبية اللازمة بها ومتابعة صرف الأدوية، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان.

وذلك في إطار هذا قامت الدكتورة سالي عبد الرؤوف، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية، والدكتور محمد السنافيري، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الثانوية والثالثية، يرافقهم الدكتور أبو المجد أبو الوفا، مدير إدارة الرعاية الثانوية والثالثية بفرع أسوان، بزيارة تفقدية لمستشفى النيل التخصصي (إدفو العام سابقا).

حيث شملت الزيارة تفقد أقسام المستشفى المختلفة وشملت الطوارئ، والأقسام الداخلية، والعيادات الخارجية، والعناية المركزة، والعلاج الطبيعي والأسنان، والمعمل، والأشعة، بالإضافة لتفقد سكن الأطباء، والمبنى الإداري.

حيث سعت الزيارة لتقييم جودة الخدمات الصحية المقدمة، ومتابعة أداء الكوادر الطبية والفنية، بالإضافة لمتابعة التسجيل الإلكتروني، ومتابعة عمليات التخلص الآمن من النفايات الطبية.

وكما تضمنت الجولة عقد اجتماع موسع مع إدارات الفرع، وإدارة المستشفى، لمناقشة سبل تحسين الخدمات وتطويرها وضمان تقديم الرعاية الصحية الأمثل للمنتفعين، وكذلك التأكيد على أهمية الدور الإشرافي لإدارة الفرع والمستشفى.

تأتي هذه الجولات التفقدية في إطار التزام هيئة الرعاية الصحية بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة في أسوان، وتطوير الأداء الطبي والفني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرعاية الصحية أخبار أسوان التأمين الصحى الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الحج : "نسك عناية" يسهم في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين

استقبل نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح سليمان مشاط، في مكتبه بمكة المكرمة، رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حاتم المرزوقي والإدارة التنفيذية للجمعية.
وأشار إلى جهود جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية في مشروع "نسك عناية"، مؤكدًا أن المبادرة تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين وتسهيل وصولهم إلى الحرمين الشريفين، والوصول إلى أعلى نسبة رضا للحجاج والمعتمرين عن الخدمات المقدمة في هذا الإطار، والإسهام في إثراء التجربة الدينية والثقافية للحجاج والمعتمرين، وتقديم خدمات ذات جودة عالية لهم.
أخبار متعلقة بمساحة 1000 متر.. إطلاق أول حديقة حجرية مستدامة بيئيًا في مكةالشرقية ثالثًا.. "هيئة الطرق" تسجل عبور 7.9 مليون مركبة في أسبوع .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "نسك عناية" يسهم في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين - وزارة الج والعمرةمبادرة نوعية
فيما أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حاتم المرزوقي: أن مشروع "نسك عناية" مبادرة نوعية أطلقتها وزارة الحج والعمرة، بشراكة تنفيذية مع جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية والتعاون مع الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين، وعدد من الجهات ذات العلاقة بمنظومة الحج والعمرة.
وتهدف المبادرة إلى نشر الوعي برحلة ضيوف الرحمن والتكامل مع الجهات ذات العلاقة في استخدام أحدث التقنيات والمنهجيات، والارتقاء بالخدمة المقدمة للحجاج والمعتمرين والزوار وتقديم أفضل تجربة لهم، وإثراء وتعميق التجربة الدينية والثقافية عبر مخاطبة المستفيدين بلغاتهم.التوجيه والإرشاد
تركزت خدمات هذه المبادرة على التوجيه والإرشاد واستقبال الشكاوى والبلاغات والإجابة عن الاستفسارات، بالإضافة إلى الخدمات الإضافية النوعية مثل المساعدة على استخدام تطبيق نسك وتطبيق توكلنا، والرعاية والعناية بكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، والتوجيه والإرشاد إلى المواقع ذات العلاقة بالخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين.
وبين المرزوقي أن عدد الخدمات المقدمة بلغ أكثر من 4،4 ملايين خدمة في موسم حج العام الماضي، عبر 143 موقع خدمة، تبدأ من المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية، وصولًا إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة ومواقيت الإحرام والمشاعر المقدسة وطرق مرور الحجاج والمعتمرين والزوار، سعيًا لإمكانية بناء مظلة موحدة لتقديم الخدمات التوجيهية والإرشادية والتوزيع والهدايا للقاصدين بالتعاون والتنسيق المحكم مع الجهات ذات العلاقة في منظومة الحج والعمرة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الحج : "نسك عناية" يسهم في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين
  • محافظ أسيوط يتفقد المخزن الإقليمي للأدوية ومستشفى الرمد
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • خلال زيارته لمركز إصلاح وتأهيل بدر.. النائب العام يشيد بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات
  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • صبري عبدالمنعم يكشف تطورات حالته الصحية.. غادر الرعاية المركزة
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين