أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية رفع الرايات الحمراء بشواطئ القطاعين الغربي والشرقي باستثناء الشواطئ التي اكتمل فيها حاجز الأمواج شرق المحافظة، بسبب ارتفاع الأمواج.

وحققت شواطئ القطاع الشرقي نسب اشغال وصلت 60%، بينما لم يزد الاقبال في القطاع الغربي عن 40%، ورفعت شواطئ القطاع الغربي والعجمي الرايات الحمراء لعدم استقرار حالة الأمواج، بينما رفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الحمراء والخضراء في الشواطئ التي اكتمل فيها حاجز الأمواج.

محافظ الإسكندرية يوقع بروتوكول تعاون لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة لعدم استغلال المواطنين.. مصايف الإسكندرية تشن حملات مكبرة بالشواطئ

وحذرت الإدارة  من النزول إلى مياه البحر مع الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

وطالبت الإدارة رواد الشواطئ بالحفاظ على نظافة الشاطئ وعدم إلقاء المخلفات على الرمال وضرورة إلقاؤها فى المكان المخصص.

وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، الراية الخضراء وتعنى أن الشواطئ أمنة، والصفراء تفيد أن حالة البحر غير مستقرة، والحمراء تفيد بأن هناك خطورة بالنزول إلى المياه.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء الرایات الحمراء

إقرأ أيضاً:

انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد الإسكندرية طقسا شديد الحرارة، وسجلت درجات الحرارة اليوم الخميس 28 درجة، مع توقعات بارتفاعها خلال ساعات الظهيرة، وما زالت نسبة الرطوبة تسجل أعلى نسبة لها 75%، وسرعة رياح 16%، مع توقعات بسقوط أمطار بنسبة 1% .

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الأجواء شديدة الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء، حيث درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 38 -39 درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.  

وتتراوح ما بين (32 -33 ) درجة على المناطق الساحلية، وارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من (3:2) درجة.

كما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن درجة الحرارة 30 درجة مئوية، ونسب الإشغال منخفضة بمعظم الشواطئ، مع ارتفاع نسبي للأمواج ورفع الرايات الصفراء بالقطاع الشرقي ورفع الرايات الحمراء بالقطاع الغربى، وضرورة الانتباه وتتبع تعليمات فريق الإنقاذ.

وحذرت الهيئة من دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية لا بد من التواصل معهم، وعدم إلقاء أكياس الحلويات فى البحر أو على الرملة، استخدام دورات المياه ووحدات تغيير الملابس مجانا. 

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية