الثورة نت/..

أتلف مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، 69 طناً و65 كيلو جراماً من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية وفاسدة.
وأوضح مدير مكتب الصناعة في الأمانة ماجد السادة أن عملية الإتلاف تمت وفقا للإجراءات القانونية خلال الفترة من 7 وحتى 23 شهر يوليو الحالي، وبحضور عضو نيابة الصناعة والتجارة.


وأهاب السادة، بكافة التجار في أمانة العاصمة، الالتزام بالقائمة السعرية الصادرة من وزارة الصناعة والتجارة، وكذا الأفران والمخابز بالبيع بالسعر الرسمي والوزن المحدد.. مؤكداً أن المكتب لن يتهاون في ضبط المخالفين والمتلاعبين بأقوات المواطنين.
ودعا المواطنين إلى التعاون مع مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة وفروعه في المديريات، بالإبلاغ عن أي مخالفة تجارية على الرقم المجاني 174، بما يسهم في حماية المستهلك.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

“أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة

المناطق_واس

تُنفذ أمانة العاصمة المقدسة أول حديقة حجرية بمساحة إجمالية تُقدر بحوالي (1000) متر مربع، وذلك ضمن مشاريع الحدائق التي تنفذها الأمانة بمكة المكرمة.

وتهدف الأمانة من تنفيذ الحديقة إلى استغلال المواد المعاد تدويرها والاستفادة من مخلفات القطع الصخرية الناتجة عن بعض المشاريع في مكة المكرمة، وتحسين مسطحات الحدائق والمرافق العامة، وتحقيق مفهوم الاستدامة البيئية، وتوفير أماكن فريدة من نوعها تجمع بين الجمال الطبيعي والتراث المحلي من خلال استخدام موارد محلية وتقنيات مستدامة، إلى جانب الاستغلال الأمثل للموارد المادية والطبيعية والإمكانات المتاحة بشكل فعال ومتوازن بيئيًا وعمرانيًا.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تبرم اتفاقية مع مؤسسة إكرام الموتى الأهلية وجمعية يقين 5 سبتمبر 2024 - 4:31 مساءً “أمانة العاصمة المقدسة” تُطلق مبادرة التشجير الرقمي 1 سبتمبر 2024 - 11:20 صباحًا

وتتميز الحديقة الحجرية بأنها نفذت من مواد صديقه للبيئة، بحيث يتسنى إضافة مرافق جديدة مثل: مناطق الجلوس، وممرات تعليمية حول الأحجار، ومناطق لألعاب الأطفال، كما أن الصخور والأحجار المستخدمة تُعد مواد متينة وسهلة التنظيف والصيانة مع تقليل الحاجة الى الصيانة الدورية، كما أنها تسمح بالتكيف مع التحديات المناخية، واعتماد تصاميم متنوعة تتناسب مع تغييرات درجات الحرارة وكميات الأمطار، ويمكن تعديل أجزائها بسهولة.

يُذكر أن أمانة العاصمة المقدسة حصدت مؤخرًا إحدى الجوائز الأولى على مستوى أمانات المملكة في ملف (الحديقة الحجرية)، وذلك ضمن جائزة وزارة البلديات والإسكان (بصمة بلدي) التي تنظمها وكالة الإسكان التنموي؛ بهدف تشجيع الابتكارات والمبادرات الفردية والمؤسسية لتحسين المشهد الحضري في المرافق العامة في مختلف مدن المملكة .

مقالات مشابهة

  • بمساحة 1000 متر.. إطلاق أول حديقة حجرية مستدامة بيئيًا في مكة
  • وزير الصناعة السوري: تمويل روسي لإنقاذ الصناعات الغذائية من براثن الحرب والحصار
  • بيطري الشرقية يضبط 351 عبوة لـ 34 صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة
  • وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية.. غدًا
  • التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد
  • أمانة العاصمة.. مكتب مؤسسة المسالخ يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء
  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»