افتتحت "الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق" بالتعاون مع وزارة الصناعة وبرعاية وحضور وزير الصناعة جورج بوشكيان، المعرض الصناعي الثاني تحت عنوان "صناعتي" الثاني، وذلك في مجمع سيد الشهداء - الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت، بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب أمين شري، مسؤول منطقة بيروت في "حزب الله" حسين فضل الله، مسؤول وحدة المهن الحرة في حزب الله المهندس حسن حجازي، مسؤول جمعية الإمداد الخيرية الإسلامية محمد برجاوي، وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات والصناعيين، وحشد من المهتمين.



وفي كلمة له، قال بوشيكان: "يشرّفني أن أفتتح المعرض الصناعي الثاني "صناعتي-2" في مجمّع سيّد الشهداء في الضاحية الجنوبية، بدعوة كريمة من الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق. وسبق لي أن شاركتَكم في افتتاح المعرض الأول السنة الماضية، بما يؤشِّر الى تصميمِكم القوي على احتضان الصناعة واعطائِها الأولوية في النشاطات الاقتصادية، كونُها تشكّل ركناً أساسياً وحيوياً للانتاج والابداع والتصدير والتسويق.كما أهنّىء الجهة المنظّمة، وأُثني على أصحاب المؤسسات العارضين بجرأة ومن دون تردّد. وأوجّه التحيّة للزوّار الذين بقدومهم إلى المعرض، يقولون بحماس واندفاع منحبّ لبنان منحبّ صناعتو، وأن الصناعة هي نبض الاقتصاد، وهي قلب لبنان النابض حيوية ومرونة وعزّة".

اضاف: "ما تقومون به هو فعلٌ مقاوِم ومقاومة بامتياز. هو الصمود في حدِّ ذاتِه. هو رسالة للقاصي والداني أن الضاحية فخورة وعزيزة وغالية، وأن أبناءَ الضاحية الجنوبية لبيروت وأبناء العاصمة بيروت والبقاع والجنوب والشمال وجبل لبنان  لا يخافون. هم مؤمنون بلبنان الصناعة. هم مساهمون بدورة الاقتصاد والنمو وتحريك عجلة الانتاج".

وتابع: "وفي هذه المناسبة العزيزة الغالية، أحيّي المقاومة ورجالَها البواسل. هم على الجبهات يحمون لبنان ضدّ المحتل الذي يقوم بعمليات الغدر والقتلِ والتعدّي على الأبرياء في الجنوب والبقاع ومنذ يومين في مجدل شمس السورية المحتلة. لكنّ وعي رئيس الحكومة والمسؤولين ورجال الدين وقادة المقاومة حصّنوا الموقف اللبناني الموحّد بتأكيدهم على أن مصدر العدوان أتى من المعتدي ليثير الفتن ويبرّر أعمالَه الوحشيّة. نأمل أن ينتفض المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول الصديقة ويسحبوا الغطاء عن المحتل ويردعوه في أسرع وقت ليستعيد لبنان والمنطقة الهدوء، وتلملم غزة والفلسطينيين جراحهم".

واردف: "في السنوات الثلاث الماضية، يمكن الاستنتاج أنّ الصناعة اللبنانية تطوّرت في مجالات عدّة، ووسّعت الصناعات التقليدية على أهميتها، لتشمل  صناعات حديثة وتكنولوجية هي مدعاة فخر لنا جميعاً. وقد استطاع الصناعي المقيم أن يثابر ويصمد، كما جاء مستثمرون لبنانيون من الخارج ليؤسّسوا مشاريعهم في القطاع الصناعي، ايماناً منهم بأهمّية هذا القطاع وقدراته التنافسية.
لا يمكن الحديث عن الصناعة من دون الاشارة الى دور وزارة الصناعة والمؤسسات التابعة لها الحاضنة والراعية للقطاع. كما من الواجب الاشادة بدور الشباب المتعلّم المبدع الذي يعطي بكلّ طاقته، وقد فضّل البقاء في وطنه على خيار الهجرة".

وختم: "سمة لبنان الفريدة بأبنائه وطبيعته، ونحن علينا كمسؤولين وأهالي أن نحافظ علي هذه الميزات، وألا نخسرها. لقد أعطانا لبنان الكثير من الهبات، وأغنانا. المطلوب منا أن نردّ الجميل ونتمسّك به قوياً معافىً ومزدهراً. لبنان ليس لنا بقدر ما هو للأجيال المقبلة. هو أمانة بين أيدينا. فلنحافظ عليه".

يشار الى أن المعرض يفتح أبوابه أمام الزوار يومياً من الساعة 3 ظهراً حتى الـ10 مساء، وهو مستمر لغاية الأحد 4 آب القبل .  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة

دعت حركة حماس المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لإغاثة سكان قطاع غزة، عقب تقرير جديد صادر عن المقرر الأممي مايكل فخري، الذي يتهم إسرائيل بشن "حملة تجويع" على القطاع ، الذي نشر هذا الأسبوع، يُضاف إلى سلسلة من التقارير الأممية والحقوقية السابقة التي توثق الانتهاكات المستمرة بحق المدنيين الفلسطينيين.

محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بحملة تجويع ضد سكان غزة إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)

في تقريره، اتهم فخري السلطات الإسرائيلية بتنفيذ سياسة تجويع ممنهجة ضد الفلسطينيين في غزة منذ الهجوم المفاجئ الذي شنته حماس على جنوب إسرائيل. ووفقًا للتقرير، فقد قامت إسرائيل بمنع دخول المواد الغذائية والمياه والوقود والإمدادات الأساسية، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية بشكل حاد.

 

وقالت حماس في بيان لها إن تقرير مايكل فخري يوفر دليلًا جديدًا على ارتكاب إسرائيل وجيشها "أبشع الجرائم بحق المدنيين"، مشيرةً إلى أن ما وصفته بـ "الحملة الممنهجة للتجويع" تأتي في إطار "حرب إبادة شاملة" ضد الشعب الفلسطيني. ودعت الحركة المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات حاسمة لوقف الانتهاكات وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.

 

وتأتي هذه الدعوة في وقت يشهد فيه قطاع غزة أزمة إنسانية خانقة، حيث أشار تقرير الأمم المتحدة إلى أن أكثر من مليون فلسطيني لم يتلقوا حصصًا غذائية في أغسطس الماضي، بينما انخفض عدد الأشخاص الذين يحصلون على وجبات مطبوخة يوميًا بنسبة 35%. كما يعاني السكان في شمال القطاع من مجاعة شديدة ونقص حاد في الأدوية والخدمات الأساسية.

 

وكانت التقارير الأممية السابقة قد أكدت أيضًا تدهور الوضع في غزة، بما في ذلك تدمير واسع النطاق للبنية التحتية الزراعية وصيد الأسماك، والذي ساهم في تفاقم الأزمة الإنسانية. وقد أظهرت تقارير أخرى أن إسرائيل استخدمت المساعدات الإنسانية كأداة سياسية وعسكرية لإلحاق الأذى بالسكان المدنيين.

 

في مواجهة هذه الأزمة، تواصل حماس دعواتها إلى المجتمع الدولي لفرض ضغط أكبر على إسرائيل لوقف الانتهاكات، وتوفير المساعدات الإنسانية الضرورية للشعب الفلسطيني. الحركة تؤكد أن الوضع في غزة يتطلب استجابة عاجلة من قبل المجتمع الدولي، بما في ذلك اتخاذ إجراءات لوقف الحصار وفتح المعابر لتسهيل وصول الإمدادات الإنسانية.

 

وأكدت حماس أن استمرار هذه الانتهاكات يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وأن الوقت قد حان لتحمل المسؤولية والعمل على إنهاء معاناة سكان غزة.

مقالات مشابهة

  • بوشكيان: كفى التعاطي مع لبنان بمكيالَيْن ومقياسَيْن
  • وزير النقل يستقبل نظيره المصري في مطار بغداد الدولي
  • «أبوظبي الدولي للصيد» يختتم فعالياته اليوم
  • عاجل| تهديدات إسرائيل باجتياح الجنوب متكررة والمجتمع الدولي شريك في جرائمها
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع مسؤولين حكوميين في هونج كونج
  • حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"
  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلوم الصناعي 2024 في جميع المحافظات
  • «DMC» تستعرض ختام فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان