التقى  السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم، السفير الحسين سيدي عبد الله الديه سفير الجمهورية الإسلامية  الموريتانية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، حيث تترأس موريتانيا الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

وقال سفير الصومال، ان اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل وجهات النظر لدعم العمل العربي المشترك في ضوء رئاسة موريتانيا للدورة الحالية لمجلس الجامعة ، مؤكدا حرص الصومال على دعم كافة القضايا العربية في ظل التحديات الراهنة التي تواجه الدول العربية الشقيقة.

وأعرب سفير الصومال عن ثقته في قدرة الدبلوماسية الموريتانية الحكيمة على العمل بكفاءة واقتدار خلال رئاستها الحالية لمجلس الجامعة للمساهمة في حلحلة الأزمات الراهنة، داعيا الدول العربية الشقيقة لدعم الصومال في مواجهة التحديات التي تواجهها والتأكيد على سيادة الصومال على كافة أراضيه وكذلك دعمه في مواجهة الإرهاب .

من جانبه هنأ سفير موريتانيا السفير الصومالي بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، معربا عن أمله في زيادة وتيرة التعاون خلال المرحلة المقبلة لما يخدم مصلحة الشعبين الصومالي والموريتاني وكذلك خدمة قضايا الدول العربية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير الصومال يبحث نظيره الموريتاني تعزيز التعاون المشترك الدول العربیة سفیر الصومال

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية

شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، اليوم، في الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي مع السفراء العرب المعتمدين لدى القاهرة.
وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية، أن الوزير عبد العاطي، استهل الاجتماع بالترحيب بالسادة السفراء العرب في بلدهم الثاني مصر.
أخبار متعلقة حصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينيةبعروض مبهرة.. "الصقور السعودية" تختتم مشاركتها في معرض مصر للطيران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية- فيسبوك الخارجية المصريةمواجهة التدياتوأضاف أن وزير الخارجية والهجرة استعرض ما تواجهه المنطقة العربية في المرحلة الراهنة من تحديات جسيمة غير مسبوقة، مشيراً إلى المخاطر التي برزت على الساحة العربية في السنوات الأخيرة وباتت تهدد كيان الدولة الوطنية ذاتها وتتخذ أشكالاً عديدة، فضلاً عن الأزمات الأخرى التي تستهدف مقدرات الدول العربية وشعوبها.
كما شدد على أن السبيل الوحيد لمواجهة هذه التحديات المشتركة هو العمل على الحفاظ على الدولة الوطنية ومؤسساتها، بجانب تكثيف التنسيق والتعاون المشترك بين البلدان العربية كافة على الصعيد الثنائي، ومن خلال آليات العمل العربي الجماعي، وإزكاء مفهوم الأمن القومي العربي والإيمان الحقيقي بأنه كل لا يتجزأ.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • اليمن تتسلم من موريتانيا رئاسة مجلس جامعة الدول العربية
  • انطلاق أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون مع موريتانيا بمختلف المجالات
  • تصريحات السفير حسام زكي والجامعة العربية سقف سياسي لا يمكن الاستغناء عنه من أجل وحدة العرب
  • كامل الوزير يبحث مع السفير البريطاني فرص التعاون في مجالات الصناعة
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • وزير التموين يبحث مع رئيس الإسلامية لتمويل التجارة تعزيز التعاون المشترك
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع سفير الصين لدى المملكة