شمسان بوست / جهاد وادي – ت/ صقر العقربي

أكد الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن الجامعة تعول كثيراً على هذه اللقاءات الأكاديمية التي تساهم في تطوير المكونات الأساسية في كليات الجامعة ومراكزها العلمية، والتي تضع على عاتق الجامعة مسؤوليات عالية للاستفادة من جميع خبرات أساتذتها بما يخدم العملية التعليمية فيها بصورة عامة وتطويرها والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات العربية والعالمية.

جاء ذلك في الاجتماعٍ الاستثنائي للجنة العليا للمناهج بالجامعة الذي عقد اليوم الإثنين 29 يوليو بحضور الأستاذ الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية رئيس اللجنة، والأستاذ الدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، وأعضاء اللجنة، وذلك لمناقشة جملة من القضايا الأكاديمية بالجامعة.

ودعا الأخ رئيس جامعة عدن أعضاء اللجنة العلمية للمناهج إلى تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، والعمل على تحديث البرامج وفق المواصفات العالمية والاعتماد الأكاديمي والخروج برؤية مشتركة تساهم في توصيف المناهج في الكليات بجميع أقسامها العلمية للنهوض بالعملية التعليمية فيها بما يتواكب مع مجريات العصر ومتطلبات سوق العمل.

فيما أشار الأستاذ الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية رئيس اللجنة في كلمته أن هذه اللجنة لديها عديد من الرؤى الأكاديمية التي من شأنها تطوير وتوصيف المناهج في كليات الجامعة لتواكب التطورات في مختلف المجالات، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلت من رئيس الجامعة وحرصه الدؤوب في وصول جامعة عدن إلى مصاف الجامعات محلياً وإقليمياُ ودولياً، معتبراً لقاءات هذه اللجنة الخطوة الصحيحة نحو توصيف وتطوير المساقات ومتطلبات الكليات وفق الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة العالمية.

وناقش الاجتماع عديد من المحاور الأكاديمية لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا في الكليات فيما يتعلق بتحديث البرامج، واستحداث برامج أخرى، وكذا تحديث الخطط الدراسية لبعض الكليات وتعديلها، وتوصيف المقررات والآليات المتبعة، فضلاً عن تغيير لمسمى بعض البرامج، وإقرار كتب مرجعية لطلاب بعض الأقسام العلمية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: رئیس الجامعة جامعة عدن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف

زار الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأحد، مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببني سويف، للاطمئنان بعد الحريق الذي شب بمقر المطرانية وتسبب في حدوث بعض التلفيات، حيث كان في استقباله الأنبا غبريال أسقف بني سويف وعدد من الآباء والكهنة.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، وحدة النسيج الوطني بين المسلمين والمسيحيين باعتبارهم شركاء الوطن و عمق مشاعر المحبة والأخوة بين عنصري الأمة من المسلمين والأقباط من أبناء المحافظة. مشيراً أنه تابع عن كثب تفاصيل الحادث المؤلم من خلال رفع حالة الاستعدادات القصوى بمستشفيات جامعة بني سويف واطمئن لعدم وجود اي اصابات او خسائر في الأرواح، رافقه خلال الزيارة الدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و محمد سليم أمين عام الجامعة. 

وأوضح رئيس الجامعة خلال الزيارة، وحدة الصف بين أبناء الوطن الواحد، وقوة الشعب المصري تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تظهر بشكل واضح في عمق العلاقات بين أبناء الشعب المصري من المسلمين والأقباط على مختلف العصور، داعيا الله أن يعم السلام والأمن والاستقرار علي جميع أرجاء مصرنا الغالية.

من جانبهم وجه الآباء والكهنة الشكر لرئيس الجامعة، لحرصه على الزيارة والاطمئنان عليهم الذى يدل على قوة العلاقات والترابط بين أبناء الشعب المصري بكل طوائفه، ويعبر عن روح المحبة والوحدة بين نسيج الوطن الواحد.

FB_IMG_1725798064862 FB_IMG_1725798060905 FB_IMG_1725798051580 FB_IMG_1725798041278 FB_IMG_1725798025412 FB_IMG_1725798035955

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات العلمية المتاحة في المحافظات
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • جامعة المنوفية تنجح في رقمنة 200 ألف مستند بالمحاكم خلال شهر
  • جامعة المنوفية تنجح في رقمنة ٢٠٠ ألف مستند بمحاكم شبين الكوم خلال شهر
  • محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية
  • فرنسا: إيقاف أستاذ جامعي في "مدرسة تولوز للإقتصاد" عن العمل لدعوته مقاطعة إسرائيل
  • جامعة أسوان تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية