أعلنت شركة ماكدونالدز يوم الاثنين، عن انخفاض مفاجئ بنسبة 1.5% في فترة التداول ما قبل السوق، بالإضافة إلى انخفاض بنسبة 1% في المبيعات العالمية في الربع السنوي الأخير، وذلك بسبب توجه المستهلكين إلى خيارات بديلة كتناول الوجبات المنزلية أو وجبات بقيمة أرخص بعد التضخم الذي يشهده قطاع الوجبات السريعة.

اعلان

تواجه الشركة أزمة مع فشلها في تدارك تراجع قيمة أسهمها بنسبة 15% هذا العام وتراجع المبيعات العالمية، رغم محاولاتها المكثفة لجذب المستهلكين من خلال تقديم عروض وتخفيضات على الوجبات،على غرار شركات أخرى مثل "دومينوز بيتزا" و"ستاربكس" و"برغر كينغ"، فقد كانت تأمل أن ترفع المبيعات بنسبة 0.

53% وفقًا لبيانات مجموعة بورصة لندن، إلا أن النتائج جاءت صادمة. فقد شهد الربع الثاني من السنة انخفاضًا بنسبة 1% في المبيعات، وهو أول تراجع من نوعه منذ 13 ربعًا.

بسبب حملة المقاطعة.. ماكدونالدز تكشف حجم تأثر مبيعاتها وإيراداتها في الشرق الأوسطماكدونالدز تشتري 225 مطعماً في إسرائيل.. صفقة سرية تحت تأثير المقاطعةعطل تقني في سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" يشل خدماتها حول العالمبسبب المقاطعة.. سلسلة مطاعم ماكدونالدز تخسر حوالي 7 مليارات دولار

وقد دفع التضخم عدة مطاعم إلى إطلاق باقات وعروضات تتراوح أسعارها بين 3 و5 دولارات في إطار سعيها لاستعادة المستهلكين الذين امتنعوا عن ارتيادها بسبب الأسعار كما تقول الشركات.

إذ كانت ماكدونالدز تخطط لتمديد عرض الوجبة بسعر 5 دولارات إلى أغسطس/ آب في معظم مواقعها في الولايات المتحدة بعد إطلاق العروضات في 25 يونيو/حزيران.

بدوره عبر الرئيس التنفيذي للشركة، كريس كيمبزينسكي، عن أن "المستهلكين أصبحوا أكثر انتقائية في إنفاقهم". فقد انخفضت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 0.7%، فيما تراجعت المبيعات في الأسواق الدولية بنسبة 1.1%، بسبب ضعف الاقبال في فرنسا.

تغريدات غاضبة ومطالبة بمقاطعة ماكدونالدز

وفيما أتى أصحاب الشركات على ذكر وتأطير أسباب امتناع المستهلكين عن ارتياد المطاعم بالأسباب مالية، يشير الانخفاض المستمر للمبيعات، رغم كثرة العروضات، بأن هنالك ما هو أكثر من ذلك. إذ لا تزال حملة المقاطعة العالمية للعلامات التجارية الداعمة لإسرائيل في حربها على غزة نشطة. خاصة، مع انتشار صور لمخلفات وجبات طعام الجيش الاسرائيلي من تقدير شركة ماكدونالدز.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية للمرة الثانية على التوالي.. التلوث في مياه السين يلغي تدريباً أولمبياً إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت السعودية توقّع صفقة كبيرة مع شركة ألمانية لشراء 100 تاكسي كهربائي طائر مقاطعة ماكدونالدز مطاعم ثقة المستهلكين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نزوح شبه يومي وإنهاك تجاوز المدى: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين على ترك مخيم البريج تحت التهديد يعرض الآن Next باريس 2024: مواجهة نارية بين عملاقي التنس انتهت بتفوق ديوكوفيتش على نادال في اللقاء الـ60 بينهما يعرض الآن Next باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات يعرض الآن Next بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين يعرض الآن Next إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته ميلوني تعيد إحياء العلاقات مع الصين بتوقيع خطة تعاون جديدة حفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالمية إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحرب لماذا تتصدر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية في استهلاك المياه البلاستيكية المعبأة؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا فرنسا إسرائيل غزة لبنان هضبة الجولان حزب الله الصين-فيضانات السياسة اليابانية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا فرنسا إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا فرنسا إسرائيل مقاطعة ماكدونالدز مطاعم ثقة المستهلكين الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا فرنسا إسرائيل غزة لبنان هضبة الجولان حزب الله الصين فيضانات السياسة اليابانية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next بنسبة 1

إقرأ أيضاً:

«ديوا» تعزّز مشاركة المستهلكين في خفض البصمة الكربونية

دبي: «الخليج»
أسهمت حملة «هيئة كهرباء ومياه دبي» التوعوية «استقبل الصيف بتبنّي العادات المستدامة»، في رفع مستوى وعي المعنيين بسبل تحسين كفاءة استهلاك الكهرباء والمياه وخفض الهدر.
وتضمنت الحملة سلسلة من المسابقات والأنشطة التفاعلية الداخلية والخارجية، و 26 محاضرة واقعية ورقمية، هدفت إلى زيادة الوعي بالخدمات الرقمية التي تقدمها، لتمكينهم من رفع كفاءة استهلاكهم للكهرباء والمياه، وتحفيزهم على تبنّي ممارسات يومية سهلة ومستدامة في العمل والمنزل. واستهدفت 939 موظفاً من 19 جهة حكومية وشبه حكومية.
وتأتي الحملة انسجاماً مع مسؤولية الهيئة المجتمعية، وجهودها المتواصلة لإشراك الجميع في جهود المحافظة على الموارد الطبيعية الثمينة، وتسريع تحقيق الحياد الكربوني، لضمان مستقبل أكثر اخضراراً واستدامة.
وحثت الحملة التي انطلقت مطلع يونيو 2024، واستمرت لنهاية أغسطس 2024، المتعاملين على استخدام خدمات الهيئة المبتكرة المعتمدة على أحدث التقنيات الإحلالية، لمساعدتهم على إدارة استهلاكهم استباقياً ورقمياً، واكتشاف تسريبات المياه فوراً، والحد من الإسراف واعتماد الممارسات المستدامة باتباع سلوكات يومية سهلة.
وأضاءت الحملة على أماكن تسريب المياه المحتملة ومؤشرات التسريب في التوصيلات الداخلية، داعيةً المتعاملين إلى المسارعة إلى إصلاح التسريبات وإجراء فحص دوري ومستمر، لضمان عدم هدر المياه أو إلحاق أي ضرر بالممتلكات، والمحافظة على الموارد الطبيعية.
ويمكن للمتعاملين استخدام موقع الهيئة الإلكتروني أو تطبيقها الذكي، للاستفادة من لوحة بيانات «الحياة الذكية» لمراقبة استهلاكهم والحصول على تقارير استهلاك سنوية وشهرية ويومية.
كما يمكنهم مقارنة استهلاكهم باستهلاك المنازل المماثلة ذات الكفاءة العالية في منطقتهم عبر «نهجي المستدام». وبإمكانهم مراقبة استهلاكهم أثناء وجودهم خارج المنزل أو أثناء السفر بتفعيل خاصية «خارج المنزل». كذلك، تتيح للمتعاملين تقييم استهلاكهم بأداة «تقييم الاستهلاك»، والاستفادة من العروض الحصرية على أحدث تقنيات المنازل الذكية عبر «متجر ديوا».
كذلك، توفر خاصية «إشعار باستهلاك مرتفع للمياه» لمساعدة المتعاملين على اكتشاف أية تسريبات في توصيلات المياه بعد العداد، حيث ترسل إشعارات آنية للمتعامل في حال اكتشاف نظام العدادات الذكية أي ارتفاع غير معتاد في الاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • بسبب الحرب.. شركات طبية عالمية تلغي تعاونها مع إسرائيل
  • الإحصاء: انخفاض معدل الأمية في فلسطين بنسبة 85%
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي
  • صور | العمالة المخالفة في ”سيكو“ بالدمام.. خطر يهدد صحة وسلامة المستهلكين
  • مصانع الصلب المحلية تتأرجح بين تباطؤ المبيعات وارتفاع تكلفة الإنتاج
  • «ديوا» تعزّز مشاركة المستهلكين في خفض البصمة الكربونية
  • خام برنت عند أدنى مستوى له منذ عام ونصف
  • قطاع الصناعة المجري يواجه أسوأ أداء لعام 2024 مع انخفاض بنسبة 6.4٪ في يوليو
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.05% في أسبوع