(CNN)-- ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، أن الولايات المتحدة لا تخطط حاليا لإجلاء المواطنين الأمريكيين من لبنان، وسط عدد متزايد من شركات الطيران التي تلغي رحلاتها إلى بيروت.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل في مؤتمر صحفي: "ليس لدينا أي خطط أو إعلان فيما يتعلق بجهود إجلاء للمواطنين الأمريكيين العاديين من لبنان".

وأضاف باتيل: "بعض الرحلات التجارية لا تزال متاحة، لذا نشجع المواطنين الأمريكيين على النظر في هذه الخيارات".

وقال باتيل أيضا إنه لم يحدث أي تغيير في مستويات التوظيف أو الأمن في السفارة الأمريكية هناك.

وأوضح باتيل: "رسالتنا للمواطنين الأمريكيين في لبنان، أنه لا يزال يتوجب عليهم الالتحاق ببرنامج Smart Traveler حتى يتمكنوا من تلقي رسائل مهمة حول ظروف السلامة على الأرض والاعتبارات والعوامل الأخرى التي قد تكون لديهم".

كما ذكر باتيل أن وزارة الخارجية أصدرت تحذيرا للسفر في المستوى 3، مما يعني أن المواطنين الأمريكيين يجب أن "يعيدوا النظر في السفر"، لجميع أنحاء لبنان، في حين أن المستوى 4 يعني "عدم السفر" إلى جنوب لبنان على وجه التحديد.

ومن جانبها، أوصت السفارة الأمريكية في بيروت، الاثنين، بـ"خطة عمل الأزمة" للمواطنين الأمريكيين في لبنان، وذلك في منشور جديد على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، رينا بيتر، والتي تتضمن إرشادات للاستعداد "للبقاء في المكان لفترات طويلة"، حيث يستعد لبنان للرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي على مرتفعات الجولان المحتلة، والذي أسفر عن مقتل 12 طفلا على الأقل.

وفي المقابل، أهابت وزارة الخارجية الأردنية في بيان، الاثنين، بالمواطنين الأردنيين "تجنب السفر إلى لبنان، حرصاً على سلامتهم وذلك في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن".

وجدد الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية، السفير سفيان القضاة "دعوته للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان إلى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد توتراً، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة بهذا الخصوص"، بحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجولان الجيش الإسرائيلي الخارجية الأمريكية حزب الله وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين

استقبلت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، وفد من الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل، أعضاء اللجنة الفنية التى شكلها وزير العمل محمد جبران لمتابعة الأعمال الفنية المنتهية بمبنى منطقة عمل المنزلة الجديد التابع لمديرية العمل، ووضع التوصيات اللازمة  لتسهيل عمل الموظفين بمقر المنطقة وتسهيل انجاز الخدمات للسادة المواطنين المترددين على المنطقة بشكل لائق وكريم، والاستفادة من جميع الخدمات التى تقدمها الوزارة.

وجرى انتقال الوفد لمبنى المنطقة الجديد بمدينة المنزلة وعمل المعاينة اللازمة له بحضور وكيل المديرية، ومدير الشؤون الإدارية، ومدير عام التخطيط والمتابعة، ومدير منطقة العمل بالمنزلة.

وقال أحمد رجائى وكيل مديرية العمل بالدقهلية، إن تلك الجهود التى تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران بضرورة متابعة تطوير البنية التحتية لمقرات مكاتب ومناطق العمل التابعة لوزارة العمل وإعداد التقارير الفنية حول الأعمال التي تم الإنتهاء منها فى تلك المقرات، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف وكيل المديرية أن اللجنة المشكلة ضمت المهندس وائل عبدالعزيز مدير عام الإدارة العامة لشئون مراكز التدريب المهني بالوزارة ، والمهندس محمد عبد الحكيم  من الإدارة العامة.

مقالات مشابهة

  • الأردن يغلق جسر الملك حسين بعد عملية الكرامة.. والداخلية تفتح تحقيقا
  • الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن مرتبات شهر سبتمبر
  • الأردن يغلق جسر الملك حسين بعد عملية الكرامة.. وأجهزة الأمن تفتح تحقيقا
  • وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"
  • وزير إسرائيلي يدعو لـحرب ضدّ لبنان!
  • انضباط غرب آسيا تعتبر العراق خاسراً امام لبنان والأردن وتفرض عليه غرامات مالية
  • إعلام إسرائيلي نقلا عن سموتريتش: علينا شن حرب في لبنان لإعادة مواطنينا
  • وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين
  • نواب: وزارة الخارجية منحة جوازات دبلوماسية لشخصيات لا تمتلك اي صفة رسمية
  • الخارجية الإيرانية: اتهامنا بالتدخل بالانتخابات الأمريكية مرفوض ومتحيز