التمس وكيل الجمهورية عشية اليوم الإثنين بمحكمة القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية و الإقتصادية بسيدي امحمد عقوبات في قضية فساد طالت طالت الديوان الوطني المهني للحبوب.

والتمس الوكيل تسليط عقوبة 10 سنوات حبس نافذ و مليون دج غرامة مالية نافذة “ب.م” المدير العام الاسبق للديوان الوطني المهني للحبوب مع التماس ،مع إلتماس عقوبات أخرى متفاوتة تراوحت بين عامين و3،و4،.

6.الى7 سنوات حبس نافذ لبقية المتهمين من بينهم مدير التجهيزات ،ومدير المالية ،وكذلك موظفيين بالديوان المهني للحبوب ،مع التماس عقوبة 6 سنوات حبس نافذ و مليون دج لهامل اميار ،والتماس عقوبة 10 سنوات حبس نافذ لاحد المتهمين المتواجد في حالة فرار “ع.غ” مع التماس تاييد امر بالقبض عليه ،والتماس 10 سنوات حبس نافذ للمتهم”ر.أ” مع التماس تغريم الشركات المتهمة 300 الى500 مليون دج غرامة مالية نافذة ،مع التماس مصادرة جميع المحجوزات .
وجاءت هذه الالتماسات من خلال قيام المتهمين بإبرام صفقات بالتراضي من اجل بناء صوامع لتخزين الحبوب ،بطريقة مخالفة للقانون .
قضية الحال توبع فيها المدير الاسبق بالديوان الوطني المهني للحبوب ومتهمين آخرين من بينهم المديرين الفرعيين و إطارات وموظفين بالديوان.
ووجهت للمتهمين تهم تضمنها قانون مكافحة الفساد والوقاية منه من بينها تبديد أموال عمومية،و منح امتيازات للغير من خلال إبرام صفقة أو عقد بالتراضي، و إساءة استغلال الوظيفة .

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: سنوات حبس نافذ المهنی للحبوب مع التماس

إقرأ أيضاً:

الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان

جال وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن الموجود في ايطاليا مع وفد مرافق، خلال زيارته لمعهد  CIHEAM Bari ، منظمة البحر الأبيض المتوسط لأبحاث الأعمال الزراعية، على تعاونية مدعومة من المعهد تختص بقطاع القمح تعمل على انتاج وتسويق حبوب القمح ومشتقاته منها الشعير والذرة، بالاضافة الى البقوليات، التعاونية لها سجل حافل في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجميع الناس بما في ذلك الفئات المهمشة حيث تضم ٥٠٠ مزارع تتوزع ادوارهم حول زراعة و حصاد وتوضيب الحبوب و البقوليات ، كما تضم التعاونية الموجودة في غرافيا تحت اسم "سلفيوم" إهراءات لتجميع الحبوب بسعة ٣٥٠٠٠ طن ، التي تعمل ادارة مختصة في التعاونية على تسويقها و بيعها". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • تبدأ بعد إجازة اليوم الوطني.. مواعيد اختبارات منتصف الفصل الأول
  • عاجل | تبدأ بعد إجازة اليوم الوطني.. مواعيد اختبارات منتصف الفصل الأول
  • شؤون الأسرة لـ"اليوم": تفعيل الإطار الوطني لحماية الطفل في العالم الرقمي هذا العام
  • بسبب الجفاف المزمن.. المغرب يصبح أكبر مستورد للحبوب الروسية
  • مشروع لزيادة السعة التخزينية لصوامع الحبوب في 9 محافظات إلى 750 ألف طن
  • أديل ترفض عروضًا بـ 200 مليون دولار لقضاء الوقت مع أسرتها
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان
  • هل يتم إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء؟ مقرر بالحوار الوطني يُجيب
  • تصل للحبس 5 سنوات.. ما عقوبة التسول وفقا للقانون؟