أشاد الإعلامي أحمد موسى، بجهود الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، خلال جولته اليوم بمستشفيات بني سويف الصحية، قائلًا: “شايف شغله كويس وبيلف ويتابع بنفسه وبيحل مشاكل المرضى اللي بتقابله”.

عاجل.. “التعليم” تكشف موعد نتيجة الثانوية العامة المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لإسبانيا وسط أجواء حارة في بوردو

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير الصحة وجه خلال جولته اليوم، بتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع تطوير مستشفى ناصر المركزي بمحافظة بني سويف، ووضع لوحة استرشادية بالمشروع لتوعية المواطنين بمشروع التطوير.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الوزير أكد أيضًا على أهمية دعم وتطوير الخدمات المقدمة بمستشفى بني سويف التخصصي، حيث يخدم عددا كبيرا من المواطنين، بطاقة استيعابية 317 سرير، تشمل 58 سرير رعاية مركزة ومتوسطة.

كما أشاد أحمد موسى، بالمتابعة الفورية للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة للمشكلات التي تواجه بعض المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، قائلًا: «لم ألجأ إليه في أمر يخص الناس إلا وتدخل على الفور».

واختتم الإعلامي أحمد موسى: «هناك نقص في الأنسولين حاليًا في الصيدليات، وناس كتير بتقابلني وتبعتلي رسائل بسبب إنهم مش لاقيين الأنسولين، وفي رسائل بتجيلي على البيت بسبب الأزمة دي»، مناشدًا وزير الصحة بسرعة التدخل لحل تلك الأزمة وتوفير الأنسولين بكميات كبيرة للمواطنين المرضى.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنسولين خالد عبد الغفار وزير الصحة أحمد موسى الصيدليات أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 60 مليون و514 ألفا، و60 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس السبت 7 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حملة 100 يوم صحة 

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و886 ألفا و36 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 777 ألفا و382 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 385 ألفا و658 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 110 آلاف و329 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 83 ألفا و220 خدمة، بالإضافة لتقديم 97 ألفا و255 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وزارة الصحة المصرية 

أشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و965 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 58 ألفا و340 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 225 ألفا و402 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و618 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 5 آلاف و136 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2009 عمليات ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 22 ألفا و708 خدمات. 

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ72 ألفا و14 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص بتكلفة 2.7 مليار دولار
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • مين هيدفني؟.. رسالة مؤثرة من الإعلامي حساني بشير تثير تعاطف الجمهور
  • طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية
  • بعد حديثه عن الموت.. من هو الإعلامي حساني بشير؟
  • بسبب الزي المدرسي.. الغرف التجارية توجه مناشدة إلى وزير التعليم
  • خطة عاجلة ومحكمة من «الصحة العالمية» في أفريقيا بشأن جدري القرود
  • تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم
  • وفيات الجمعة .. 6 / 9 / 2024
  • تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية