نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "دون ترخيص" للنصب والإحتيال على المواطنين في القاهرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة) بإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية وكذا الترويج لنشاطه الإجرامى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته (مجموعة من الشهادات الدراسية "خالية البيانات" - مطبوعات دعائية وأكلاشيه خاصين بالكيان).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة لمكافحة جرائم الاموال الاحتيال على المواطنين الادارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة الأموال العامة الجريمة المنظمة الترويج الإنترنت جرائم الأموال العامة كيان تعليمى بدون ترخيص

إقرأ أيضاً:

الشلف: توقيف صاحب مؤسسة لإنتاج المواد الصيدلانية تنشط برخص إعتماد مزورة 

 تمكنت شرطة الشلف ممثلة بفرقة مكافحة الجرائم الإقتصادية و المالية ، خلال الأسبوع المنصرم من اكتشاف مؤسسة غير معتمدة لإنتاج المواد الصيدلانية. و الشبه صيدلانية ، أنشأها صاحبها بوثائق مزورة  .

العملية جاءت على إثر استغلال معلومات عن نشاط مؤسسة مختصة في إنتاج المواد الصيدلانية و الشبه صيدلانية بولاية الشلف، أنشأها صاحبها البالغ من العمر 34 سنة بأوراق اعتماد وترخيص مقلدة. و دون الحصول على مقرر التسجيل من المصالح المختصة .

التحقيقات التي قام بها عناصر ذات الفرقة، تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف، أفضت إلى الوقوف على مخبر و مصنع مجهز لتصنيع و إنتاج المواد الصيدلانية. و الشبه صيدلانية الموجهة للطب البشري ، مع معاينة مواد أولية و أخرى مصنعة منتهية الصلاحية تمثلت في كحول طبي و مطهرات من مختلف الأنواع. كما بينت التحريات أيضا عن تعاقد صاحب المؤسسة الغير شرعية مع عدة مؤسسات عمومية للصحة بمدينة الشلف. و الولايات المجاورة لتموينهم بالمنتجات الصيدلانية .

هذت وتم تقديم المشتبه به. أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف حيث تم إيداعه الحبس الإحتياطي .

مقالات مشابهة

  • الشلف: توقيف صاحب مؤسسة لإنتاج المواد الصيدلانية تنشط برخص إعتماد مزورة 
  • كشف حيلة المشجع في آخر لحظة.. واقعة غريبة في لقاء إيرلندا وإنجلترا
  • القبض على مستريح الأدوية فى بنى سويف بتهمة النصب على المواطنين
  • هغيرلك الدولارات بأقل من سعر السوق.. سقوط عصابة العملات المقلدة في الفيوم
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بمحافظة الشرقية
  • السفر الوهمي للخارج.. القبض على «مستريح جديد» في القاهرة
  • الكويت: عصابات دولية تنتحل صفة رجال الأمن للنصب والاحتيال على المواطنين.. والداخلية تطلق تحذيرا
  • إيرلندا تعلق رحلاتها الجوية إلى مطارات كيان العدو
  • اعتقال ثلاثة اشخاص بحوزتهم عملة مزورة في أحد المطاعم ببغداد