نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين وإنشاء وإدارة كيان تعليمى دون ترخيص بالقاهرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة) بإنشاء وإدارة كيان تعليمى وهمى "دون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، للنصب والإحتيال على راغبى السفر للخارج لإستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية .

– على خلاف الحقيقة -  مقابل مبالغ مالية، وكذا الترويج لنشاطه على مواقع التواصل الإجتماعى بإستخدام برمجيات مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لكبرى الشركات دون تفويض أو تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الكيان المُشار إليه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على (عدد من إيصالات تحصيل النقدية تفيد تحصله على مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - بيان درجات للطلاب – أختام أكلاشيه خاصة بالكيان – عقود لإلحاق الطلاب بالخارج– مطبوعات دعائية - وحدة معالجة مركزية وهاتف محمول).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أجهزة الأمن احتيال الشرطة المتخصصة النصب والاحتيال على المواطنين النصب على المواطنين

إقرأ أيضاً:

من تجارة العملة.. ضبط المتهم بغسل 10 ملايين جنيه بالقاهرة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على المتهم بغسل نحو 10 ملايين جنيه حصيلة نشاطه الإجرامي الذي تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي بالقاهرة.

وفي التفاصيل، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

وأشارت التحريات إلى محاولته إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي الزراعية والسيارات.

وقدرت متحصلات أنشطته الاجرامية بنحو 10 ملايين جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • سقوط المتهم بسرقة المتعلقات الشخصية من المواطنين
  • استولى على أموال المواطنين.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب والاحتيال
  • بأسلوب الخطف.. سقوط عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • بقصد الاتجار.. سقوط 4 من أباطرة الأسلحة بضربة أمنية بالقاهرة
  • حبس المتهم بالنصب على المواطنين بتسفيرهم للعمل في الأردن
  • اعترفات مُثيرة للمتهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • من تجارة العملة.. ضبط المتهم بغسل 10 ملايين جنيه بالقاهرة
  • بزعم توفير فرص عمل لهم.. ضبط صاحب شركة لقيامه بالنصب على المواطنين بالقاهرة
  • ضبط محطة بث تليفزيوني لاسلكي بدون ترخيص