أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الاثنين، تقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تقدر قيمتها بنحو 1.7 مليار دولار.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الرسمي إن الحزمة "تقدم مساعدات أمنية إضافية لتلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية الملحة لأوكرانيا".

وتتضمن المساعدات معدات بقيمة 200 مليون دولار، سيتم سحبها من مخزونات الجيش الأميركي الحالية تشمل "صواريخ اعتراضية للدفاع الجوي، وذخائر لأنظمة الصواريخ والمدفعية، وأسلحة مضادة للدبابات".

والمساعدات الأخرى بقيمة 1.5 مليار دولار سيتم طلبها من شركات الأسلحة، وتتضمن أنظمة لتعزيز الدفاعات الجوية والأسلحة المضادة للدبابات، وتمويلا للمعدات التي تعهدت بها الولايات المتحدة سابقا.

والولايات المتحدة داعم عسكري رئيسي لأوكرانيا، وتعهدت بتقديم أكثر من 55 مليار دولار من الأسلحة والذخائر وغيرها من المساعدات العسكرية منذ شنت روسيا غزوها في فبراير 2022.

وقالت الوزارة في البيان إن هذه الحزمة العشرين من المساعدات العسكرية الأميركية لإدارة جو بايدن والدفعة الـ62 من المعدات التي سيتم توفيرها من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021.

وفي تعليقه على الخطوة الأميركية، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنه "ممتن للغاية" لنظيره الأميركي والكونغرس والشعب الأميركي على المساعدة.

وزار زيلنسكي، الاثنين، القوات الخاصة في منطقة خاركيف الحدودية، حيث شنت القوات الروسية هجوما بريا مفاجئا في مايو، لكنها فشلت في تحقيق أي اختراقات كبيرة.

وقال الرئيس الأوكراني إنه "شهد هناك بنفسه كيف أن مثل هذه المساعدة المستمرة تسمح لنا بإنقاذ الأرواح وحماية الناس من الهجمات الروسية".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

“المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 141.5 مليار يوان

أجرى بنك الشعب الصيني “البنك المركزي” اليوم “الجمعة” ، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 141.5 مليار يوان “حوالي 19.95 مليار دولار أمريكي”، وبسعر فائدة 1.7 في المائة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي، وفقا لبيان البنك المركزي.

وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.وام


مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص بتكلفة 2.7 مليار دولار
  • عضو بـ«الشيوخ»: توقيع عقود بقيمة مليار دولار يعزز مكانة «اقتصادية قناة السويس»
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 67 مليار سهم بقيمة 43 مليار دينار
  • فرنسا تستخدم عائدات الأصول الروسية لتمويل الدعم العسكري لأوكرانيا
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • مسؤول إسرائيلي سابق يدعو لإخلاء شمال غزة وإعلانها منطقة عسكرية
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين في ألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية لأوكرانيا
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 141.5 مليار يوان
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار