استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم في أبوظبي، معالي محمود علي يوسف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية جيبوتي الشقيقة.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمعالي محمود علي يوسف، وبحثا عددا من الملفات المتصلة بتعزيز العلاقات الثنائية ومسارات التعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما المتبادلة.


وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون الإيجابي والمثمر مع جمهورية جيبوتي بما يخدم الأهداف التنموية في البلدين ويعود بالخير والازدهار على شعبيهما.
كما بحث سموه ومعالي محمود علي يوسف، خلال اللقاء، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، واستعرضا أيضا التطورات في السودان وتداعياتها الإنسانية وتطرقا إلى مخرجات اجتماع جيبوتي بشأن السودان الذي عقد مؤخرا.

أخبار ذات صلة الإمارات تؤكد ضرورة الوقف الفوري للقتال في السودان عبدالله بن زايد: شكراً إيلون ماسك على دعم المستشفى الميداني الإماراتي بغزة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالله بن زايد جيبوتي وزير خارجية عبدالله بن زاید

إقرأ أيضاً:

عايدة نصيف: زيارة السيسي لتركيا تأتي في لحظة حاسمة لتحسين العلاقات الثنائية

قالت النائبة الدكتورة عايدة نصيف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، عضو البرلمان الدولي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا تمثل أهمية كبيرة على عدة مستويات، سواء السياسية أو الاقتصادية أو الدبلوماسية، كونها تأتي في إطار تحسين العلاقات بين البلدين بعد فترة من التوترات التي دامت لسنوات.

 

وأوضحت نصيف في بيان لها اليوم، أن الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتُعد خطوة إيجابية نحو استعادة العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وأنقرة، مشيرة إلى أن هذا النوع من الزيارات يعزز التعاون في مجالات مختلفة مثل: الطاقة، والتجارة، فكلا البلدين يلعبان أدوارًا محورية في المنطقة، وأي تعاون بينهما من شأنه أن يُسهم في تحقيق الاستقرار الإقليمي.

ولفتت أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، إلى أنه بالنسبة للجانب الاقتصادي فهو محورًا رئيسيًا في أي حوار بين مصر وتركيا، فالبلدان لديهما إمكانيات كبيرة للتعاون في مجالات مثل الاستثمار، الصناعة، والبنية التحتية، ومن ثم فإن توقيع اتفاقيات تجارية جديدة يزيد من حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وحول الاستقرار الإقليمي، أكدت نصيف أن كل من مصر وتركيا يلبعان أدوارًا محورية في قضايا المنطقة، مثل الأزمة في ليبيا، الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والتوترات في شرق المتوسط. تحسين العلاقات بين القاهرة وأنقرة قد يسهم في إيجاد حلول دبلوماسية لهذه الملفات الشائكة ويعزز الاستقرار في المنطقة.

واختتمت قائلة: بالتالي فإن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تأتي في لحظة حاسمة من أجل تحسين العلاقات الثنائية وتحقيق مكاسب مشتركة تعود بالفائدة على كلا الطرفين، وعلى المنطقة ككل.


 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات القطري يبحثان تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة
  • وزير الخارجية تسلّم رسالة خطية من نظيره الطاجيكي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • عايدة نصيف: زيارة السيسي لتركيا تأتي في لحظة حاسمة لتحسين العلاقات الثنائية