أبوظبي - وام
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، اليوم في أبوظبي محمود علي يوسف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية جيبوتي الشقيقة.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بمحمود علي يوسف، وبحثا عدداً من الملفات المتصلة بتعزيز العلاقات الثنائية ومسارات التعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما المتبادلة.


وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون الإيجابي والمثمر مع جمهورية جيبوتي، بما يخدم الأهداف التنموية في البلدين ويعود بالخير والازدهار على شعبيهما.
كما بحث سموه ومحمود علي يوسف، خلال اللقاء، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، واستعرضا أيضاً التطورات في السودان وتداعياتها الإنسانية، وتطرقا إلى مخرجات اجتماع جيبوتي بشأن السودان الذي عقد مؤخراً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الإمارات أبوظبي عبدالله بن زاید

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يبحث مع رئيس الحكومة الموريتانية تطوير العلاقات بين البلدين

ناقش رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة العلاقات الليبية الموريتانية خلال اتصال مع رئيس الحكومة الموريتانية المختار ولد أجاي.

وقالت حكومة الدبيبة في بيان إن الجانبين أكدا خلال المكالمة على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، وناقشا عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك سبل تعزيز التنسيق في القضايا الإقليمية والدولية.

يشار إلى أن حكومة الدبيبة احتجت على زيارة رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد إلى نواكشوط في 29 أغسطس الماضي، حيث استقبله بالمطار الوزير الأمين العام للحكومة حسينو لام، وهو الشخصية الثانية في الحكومة بعد الوزير الأول.

والتقى حماد مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، وبحثا سبل التعاون المشترك وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام.

 

 

الوسومليبيا موريتانيا

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • الدبيبة يبحث مع رئيس الحكومة الموريتانية تطوير العلاقات بين البلدين
  • إغلاق جزئي على شارع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان