لبنان ٢٤:
2024-09-08@15:30:51 GMT

هذه سيناريوهات الردّ الإسرائيلي ضد لبنان

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

هذه سيناريوهات الردّ الإسرائيلي ضد لبنان

رأت مصادر معنية بالشأن العسكريّ إن سيناريوهات تصعيد الوضع في جنوب لبنان مطروحة بأكملها باعتبار أن إسرائيل تسعى إلى توتير الأجواء أكثر بعد ضربة مجدل شمس.   وقالت المصادر لـ"لبنان24" إنَّ الضربات الإسرائيلية قد تُركز على المدنيين أكثر من القادة عسكريين في الوقت الراهن وذلك في تكرارٍ لهجمات سابقة طالت مدنيين في جنوب لبنان ومناطق أخرى، وتابعت: "السيناريوهات هذه باتت معهودة، وأصلاً إسرائيل لم توفر المدنيين في قصفها وغاراتها والمجازر التي تم ارتكابها سابقاً خير دليل على ذلك".

  ووفقاً للمصادر، فإن حدود الرد الإسرائيلي قد تشمل أيضاً تصعيد العمليات التي تطالُ قادة "حزب الله" الذين يعيشون حالياً وسط استنفارٍ كبير.   واعتبرت المصادر أن "سقف العمليات الإسرائيلية" قد لا يتدهور أكثر نحو الحرب، باعتبار أن كافة التحذيرات التي صدرت أميركياً وغربياً باتجاه تل أبيب أكدت أن هذه المجازفة ستكونُ خطيرة.   أيضاً، لفتت المصادر إلى التخويف باستهداف بيروت ومرافق الدولة اللبنانية جاء أيضاً في إطار الضغط على "حزب الله" من بوابة الداخل اللبناني، وتضيف: "ما حصل هو أن إسرائيل عززت حربها النفسية ضد لبنان خلال اليومين الماضيين، وذلك في سبيل الضغط على "حزب الله" وتحديداً ضمن بيئته الحاضنة. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، استهدافه عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية والصواريخ وتحقيق إصابات مباشرة بها، فيما استهدف جيش الاحتلال بلدة كفركلا جنوبي لبنان بعدد من القذائف، كما قصف بلدة ميس الجبل، ما أدى لإصابة أحد المنازل واندلاع النيران فيه.

وقال الحزب في 3 بيانات منفصلة "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة بعد ظهر اليوم موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة والتجهيزات التجسسية في موقع بركة ريشا، وموقع حانيتا بقذائف المدفعية وأصابوهم إصابة مباشرة".

في الوقت نفسه قال حزب الله: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ظهر اليوم تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، كما استهدفوا موقع المالكية بقذائف المدفعية".

وكان حزب الله قد أعلن في بيانات سابقة اليوم أن عناصره استهدفوا ثكنة "راموت نفتالي" الإسرائيلية بالمسيّرات الانقضاضية وصواريخ الكاتيوشا، ردا على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية.

كما استهدف مقاتلو الحزب مقر قيادة كتيبة السهل الإسرائيلية في ثكنة "بيت هيلل" والمقر المستحدث للواء الغربي 300 جنوب ثكنة "يعرا" الإسرائيلية بالمسيّرات الانقضاضية.

ونعى حزب الله اليوم أحد عناصره في جنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلاه إلى 463، فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الخميس مقتل شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية على جنوب البلاد.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة إن "الغارة التي شنها العدو الإسرائيلي على بلدة كفرا صباح اليوم أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخص آخر بجروح".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أفادت بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار صباح اليوم على أطراف بلدتي صديقين وكفرا الجنوبيتين ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ نحو 11 شهرا، حيث أسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين وأجبرت مئات العائلات على النزوح من ديارها.

مقالات مشابهة

  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • هجوم بريّ ضد لبنان.. هذا ما تُخطط له إسرائيل!
  • هذا ما طلبه حزب الله من مقاتليه
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد بنشاط للهجوم على لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • «حزب الله» يستهدف موقع رويسة القرن الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي