أكدت الإعلامية هدير أبو زيد، على استمرار فعاليات الثقافية والفنية والرياضية بـ مهرجان العلمين موضحةً أن اليوم، سيشهد حفلا غنائيا لـ 3 فرق موسيقية على المسرح الروماني والدخول مجاني، وهم كود مصر، وهاي ودام، وحافظ وبستان.

وتابعت «هدير»، في تغطية خاصة عبر قناة «إكسترا نيوز»: «الحفل سيبدأ في الساعة الثامنة على المسرح الروماني في مدينة العلمين الجديدة، وهذا ما سيتكرر كل أسبوع، إذ سيستضيف المسرح الروماني شكلا موسيقيا مختلفا، والمسرح أبوابه ستفتح للجمهور مجانا للاستمتاع بالأجواء الغنائية المختلفة».

وأضافت: «كود مصر فرقة روك مصرية، بدأت منذ 8 سنوات وأصدرت أكثر من 40 أغنية مثل الناس، ولو تفهميني، وهناك فرقة هاي ودام، وهي فرقة نوبية مصرية انطلقت من محافظة الإسكندرية منذ 12 سنة، في محاولة رائعة لإعادة إحياء التراث النوبي والفلكلور الأفريقي بشكل موسيقي عصري له رؤية شبابية، كما أن حافظ وبستان فرقة شبابية تضم المطربة بستان ماجد وزوجها أحمد حافظ، وهو عازف في فرقة مسار إجباري».

اقرأ أيضاًغدا.. روائع بليغ حمدي على المسرح الروماني بمهرجان العلمين

بفلكلور مطروح وأغاني النيل التراثية.. انطلاق فعاليات الأسبوع الثالث بمهرجان العلمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المسرح الرومانی

إقرأ أيضاً:

مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين

أعرب المخرج وليد طلعت، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته مسرحية "عريس البحر".

وأكد وليد طلعت، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، إنه حرص في البداية على التواصل مع بدري السيد مصحح اللهجة حتى يتمكن فريق العمل من إتقان اللهجة الصعيدي، لافتًا إلى أنه بدأت بعد ذلك في مرحلة المواويل الصعيدي ومعرفتها لأن أبطال المسرحية طلاب الجامعة البريطانية وهناك أشياء كثيرة لا يعلموها، وبعد ذلك انتقل إلى مرحلة تدريب بناء الشخصية.

وعن الصعوبات التي واجهته، قال : " إن أصعب المراحل في العرض هي اثناء اختيار فريق العمل حتى يتناسب مع طبيعة الشخصية التي سيجسدها".

وأضاف  : "ان الاستعداد للعرض المسرحي بدء منذ عام ٢٠٢١ تقريبًا وتوقفنا وقت كورونا ثم عدنا مرة أخرى وكان أول عرض عام ٢٠٢٣ ".

وعن ارتجال الممثلين على المسرح، قال : " لا أسمح بذلك على الاطلاق ويوجد بروفة چنيرال يتم خلالها الاتفاق على كل شيء وغير مسموح عن الخروج عما تم الاتفاق عنه".

وعن مشاركة العرض في مهرجان العلمين، قال : " في الحقيقة الفنان أحمد البوهي هو من شرح العرض للمشاركة في المهرجان وكان الاستعداد مختلف تمامًا لأن الجمهور مختلف نظرا لأنها جمهور مصيف".


 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تحرك مفاجئ من الزمالك بعد اقتراب آرون بوبيندزا من الدوري الروماني
  • (المدارس ليست صالات حفلات )
  • فعاليات اليوم السابع لمهرجان المسرح التجريبي
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • النقل مجاني في العاصمة غدا
  • حضور مشرف لقيادات الجمارك لفعاليات معرض الطيران والفضاء بالعلمين
  • اليوم..إذاعة حفل تامر عاشور من حفلات جدة
  • مكاسب معرض العلمين للطيران والفضاء
  • قريبا.. تفاصيل حفل عمر خيرت بـ الشيخ زايد
  • مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين