وزعت خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية، الاثنين، دفعة جديدة من المساعدات الإغاثية لمئات الأسر المستحقة في مديرية ذو باب المندب- غربي محافظة تعز المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وتضمنت المساعدات 706 سلال غذائية مكتملة للأيتام والأسر الأشد فقرًا في مناطق الكدحة، وواحجة والدوش، وأروع، بعد حصر ميداني أجراه فريق متخصص من الخلية الإنسانية بالتنسيق مع السلطة المحلية؛ لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.

وعبّر المستفيدون عن امتنانهم لاستمرار المبادرات الإنسانية للخلية الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي، والتي تخفف معاناتهم، لا سيما بعد تراجع عملية الاصطياد في البحر؛ بسبب عسكرته من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية تنفيذًا لأجندة إيرانية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر السوداني والتركي يدشنان سلة غذائية بمركز إيواء بترانسيت

دشن الهلال الاحمر السوداني والهلال الأحمر التركي الخميس بمدرسة ترانسيت ببورتسودان المساعدات الإنسانية المقدمة من الهلال الأحمر التركي بحضور السفير التركي فاتح يلدز ووفد للهلال الأحمر التركي والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عايدة السيد عبدالله و اونور محمود أبو علي مدير فرع الهلال الأحمر ببورتسودان وعيشة أحمد مشرف مراكز الإيواء بالهلال الأحمر وصلاح أحمد إبراهيم و ممثل المتطوعين من الهلال الاحمر السوداني.واعربت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عايدة السيد عبدالله عن شكرها للشعب التركي على تقديمه للمساعدات الإنسانية وقالت إنه شعور طيب إن يشعروا بمعاناة النازحين بالولاية مؤكدة ازلية العلاقات السودانية التركية. وأشارت إلي أن الهلال الأحمر التركي أكثر من شهرين موجودين في الولاية لتقديم المعينات التي وصلت من دولة تركية وشملت أكثر من ٣٠ منظمة قدمت الدعم للسودان.وذكرت عايدة أن المساعدات الإنسانية التي وصلت تم توزيعها لأربعة عشر ولاية من ضمن ١٨ ولاية، مبينة أن العلاقات السودانية التركية علاقة قوية وقديمة جداً من قبل الحرب وإشارت إلى أن المشاريع التي كانت تقدم من السفارة التركية عبر برنامج منظمة تيكا ستستمر.دشن الهلال الاحمر السوداني والهلال الأحمر التركي صباح اليوم بمدرسة ترانسيت ببورتسودان المساعدات الإنسانية المقدمة من الهلال الأحمر التركي بحضور السفير التركي فاتح يلدز ووفد للهلال الأحمر التركي والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عايدة السيد عبدالله و اونور محمود أبو علي مدير فرع الهلال الأحمر ببورتسودان وعيشة أحمد مشرف مراكز الإيواء بالهلال الأحمر وصلاح أحمد إبراهيم و ممثل المتطوعين من الهلال الاحمر السوداني.
واعربت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عايدة السيد عبدالله عن شكرها للشعب التركي على تقديمه للمساعدات الإنسانية وقالت إنه شعور طيب إن يشعروا بمعاناة النازحين بالولاية مؤكدة ازلية العلاقات السودانية التركية. وأشارت إلي أن الهلال الأحمر التركي أكثر من شهرين موجودين في الولاية لتقديم المعينات التي وصلت من دولة تركية وشملت أكثر من ٣٠ منظمة قدمت الدعم للسودان.
وذكرت عايدة أن المساعدات الإنسانية التي وصلت تم توزيعها لأربعة عشر ولاية من ضمن ١٨ ولاية، مبينة أن العلاقات السودانية التركية علاقة قوية وقديمة جداً من قبل الحرب وإشارت إلى أن المشاريع التي كانت تقدم من السفارة التركية عبر برنامج منظمة تيكا ستستمر.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الإماراتي يحتفي بأئمة المساجد
  • يديعوت: إسرائيل تُناقش الخميس مسألة توزيع الجيش للمساعدات بغزة
  • الهلال الأحمر السوداني والتركي يدشنان سلة غذائية بمركز إيواء بترانسيت
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • لفترة محددة - نتنياهو: نحن بصدد تولي مسؤولية توزيع المساعدات في شمال غزة
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • “تريندز”: العطاء لغة مشتركة بين الشعوب وطريق إلى قلب الإنسانية