تفوق النجم نوفاك ديوكوفيتش على منافسه رافاييل نادال 6-1 و6-4 ، يوم الإثنين، في الدور الثاني لمنافسات التنس ضمن أولمبياد باريس، وذلك خلال المواجهة الـ60 – وربما الأخيرة - بينهما.

اعلان

استحوذ نادال على أربعة أشواط متتالية في المجموعة الثانية، بما في ذلك ضربة أمامية فائزة ليكسر التعادل 4-0.

رفع نادال قبضته اليسرى، فصاح الجمهور في ملعب فيليب شاترييه الذي حاول مرارًا وتكرارًا تشجيعه بهتافات ”رافا! رافا!“.

وبعد ذلك استعاد ديوكوفيتش، البالغ من العمر 37 عامًا من صربيا، السيطرة على المباراة.

وردّ على أنصار نادال بهتاف ”رافا“ وأشار إلى أذنه اليسرى بينما كان يسير إلى خط التماس وكأنه يسخر من أنصار نادال. ليحقق بعد ذلك الفوز، قبل أن يلتقي نادال عند الشبكة لتبادل العناق.

يمتلك ديوكوفيتش 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، بينما يمتلك نادال 22 لقباً، وهما أعلى مجموع للرجال في تاريخ الرياضة على مدار أكثر من قرن من الزمان، وكلاهما مصنفان في المرتبة الأولى.

 إنهما إلى جانب اللاعب روجر فيدرر، الذي اعتزل مع 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، يشكلان ما يسمى بالثلاثي الكبير في تنس الرجال. وقد استطاع هذا الثلاثي ان يحقق نجاحًا غير مسبوق.

الإسباني رافائيل نادال يرسل الكرة إلى الصربي نوفاك ديوكوفيتش خلال مباراة الدور الثاني فردي الرجال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، الاثنين 29 يوليو 2024.Andy Wong/AP

اعتاد ديوكوفيتش ونادال على مواجهة بعضهما البعض، كما اعتاد المشجعون على مشاهدتهما في المراحل الأخيرة من البطولات، بما في ذلك تسع نهائيات كبرى.

مع الإشارة إلى أن نادال لم يكن في أفضل حالاته خلال المنافسة، وقد ظهر وهو يرتدي ضمادة حول فخذه الأيمن.

الإسباني رافائيل نادال أثناء المواجهة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش خلال مباراة الدور الثاني فردي الرجال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، الاثنين 29 يوليو 2024.Andy Wong/ AP

في حين بدا ديوكوفيتش في أفضل نسخة من نفسه، اذ كان ينزلق على طول خط الأساس، ويسدد الضربات في المكان الذي يريده بالتحديد، ويستخدم أحيانًا الضربات المنخفضة لإجبار نادال على الركض كثيرًا.

وكان ديوكوفيتش قد أصيب بتمزق في الغضروف الهلالي خلال بطولة فرنسا المفتوحة في أوائل حزيران/ يونيو وخضع لعملية جراحية في باريس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات حفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالمية علم اليمن "السعيد" المثخن بالجراح يرفرف في أولمبياد باريس ورياضيوه يعدون بتمثيل وطنهم أحسن تمثيل نوفاك ديوكوفيتش رافاييل نادال باريس ألعاب رياضة الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نزوح شبه يومي وإنهاك تجاوز المدى: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين على ترك مخيم البريج تحت التهديد يعرض الآن Next باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات يعرض الآن Next إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت يعرض الآن Next بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين يعرض الآن Next نيكولاس مادورو ومرشح المعارضة في فنزويلا يعلنان فوزهما في الانتخابات الرئاسية.. والمواجهة تلوح اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته ميلوني تعيد إحياء العلاقات مع الصين بتوقيع خطة تعاون جديدة حفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالمية إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحرب لماذا تتصدر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية في استهلاك المياه البلاستيكية المعبأة؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا فرنسا إسرائيل غزة لبنان هضبة الجولان حزب الله الصين-فيضانات السياسة اليابانية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا فرنسا إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا فرنسا إسرائيل نوفاك ديوكوفيتش رافاييل نادال باريس ألعاب رياضة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا فرنسا إسرائيل غزة لبنان هضبة الجولان حزب الله الصين فيضانات السياسة اليابانية السياسة الأوروبية نوفاک دیوکوفیتش أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

الآن حصريًا.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور الإعلان

ينتظر العديد من طلاب الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الدور الثاني لعام 2024، والتي من المقرر أن يتم اعتمادها بشكل رسمي من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال أيام.

ويحرص الطلاب وأولياء الأمور على الحصول عليها، ونستعرض في هذا التقرير رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور الإعلان.

«الآن حصريًا.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور الإعلان» تلك العبارة التي ينتظرها طلاب الثانوية العامة بالدور الثاني، لذا يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى 2024، فور اعتمادها رسميًا، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

حيث يمكن بخطوات بسيطة لطلاب الثانوية العامة، الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس بجميع الدرجات في المواد الدراسية من خلال التسجيل في موقع «الوطن»، من خلال الخطوات التالية:

- الدخول على موقع الوطن.

- الضغط على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

- كتابة رقم الجلوس.

- تظهر النتيجة بجميع درجات الطالب في كل المواد.

خطوات أخرى للحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني:

- الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

- اختيار الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024.

- تسجيل رقم جلوس الطالب.

- اضغط على أيقونة الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024.

مقالات مشابهة

  • “شرطة مكة”: القبض على مقيم قتل زوجته ووالدتها طعناً إثر خلاف بينهما
  • مشاجرة انتهت بجريمة قتل.. قرار جديد ضد المتهم بطعن شاب في الحدائق
  • الآن حصريًا.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور الإعلان
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. «الكنترولات انتهت من التصحيح»
  • طموحات كبيرة تدفع عملاقي نفط أسيويين لتحديث خطط الحفر
  • ضبط أسلحة نارية وبيضاء خلال حملات أمنية مكبرة بالقاهرة
  • انطلاق مواجهة نارية بين منتخب اليمن للناشئين ونظيره السعودي في بطولة غرب آسيا بالأردن
  • أطعمة مفيدة لمن تجاوز الـ60 عاما
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”