الوطن | متابعات

عقد المستشار الصديق الصور، النائب العام، اجتماعاً اليوم الإثنين مع المحامين العامين في نطاق اختصاص محكمتي استئناف طرابلس وجنوب طرابلس، ورؤساء النيابات في نفس النطاق، بالإضافة إلى مسؤولي تنفيذ الأحكام الجنائية، ومراقبي النشاط الضبطي وسير الدعاوى في النيابات. حضر الاجتماع أيضاً رئيس جهاز الشرطة القضائية.

تناول الاجتماع الملاحظات القضائية المتعلقة بانتظام تنفيذ العقوبات السالبة للحرية وترشيد الزمن المرتبط بها، حيث ناقش الحاضرون سبل تحسين تنفيذ هذه العقوبات وضمان تحقيق العدالة بفاعلية.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث السلبيات الناتجة عن عدم إنجاز الإعلانات القضائية في مواعيدها، وضمان مثول المتهمين أمام قاضيهم في الأوقات المحددة وفق المعايير المستقرة وطنياً ودولياً. وتم التأكيد على أهمية العمل المشترك بين كافة الجهات المعنية لضمان انتظام وسلامة الإجراءات القضائية.

الوسومالمحامين العامين النائب العام الصديق الصور تحقيق العدالة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المحامين العامين النائب العام الصديق الصور تحقيق العدالة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يناقش مع «روزماري» تحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس

استقبل عبدالحميد_الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، في مكتبه ظهر اليوم الأحد، روزماري ديكارلو، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية.

وبحسب بيان حكومة الدبيبة، فإن الطرفين، بحثا التطورات والمستجدات السياسية في ليبيا، وأهمية الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام من أجل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين نزيهة وعادلة، وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم الاستقرار في البلاد.

كما أطلع الدبيبة وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، على الجهود التي تبذلها الحكومة ضمن إطار حملة عاصمةالسلام، التي تهدف إلى تحسين الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس، بما في ذلك تعزيز الأمن والإفراج عن المحتجزين بشكل غير قانوني، وتعزيز سيادة القانون وتحقيق العدالة.

وأعرب الطرفان، خلال اللقاء، عن أهمية دعم جهود البعثة الأممية لتحقيق الاستقرار المستدام في ليبيا، وتسهيل عملية الانتقال السياسي من خلال الحوار والمصالحة الوطنية.
وحضر الاجتماع وزيرا الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة والاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، والمكلف بتسيير شؤون وزارة الخارجية والتعاون الدولي الطاهر الباعور، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية ستيفاني خوري.

الوسوم«روزماري» الدبيبة تحسين الأوضاع الأمنية طرابلس

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يناقش مع «روزماري» تحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس
  • بالصور... جبران باسيل يُشارك في نهائيات بطولة الـMini Football
  • الصغير: بعد زيارة ديكارلو إلى طرابلس الدبيبة أمام خيارين
  • «المحامين» تجري مقابلات شخصية للراغبين في القيد بالنقابة اليوم
  • حبس مسؤول أمني في طرابلس على خلفية اغتيال البيدجا
  • قطع الكهرباء واعتصام في الظلام داخل نقابة الصحفيين.. أزمة تنفيذ الأحكام القضائية تتفاقم
  • حماد يبحث مع شركة بلجيكية كبرى سبل التعاون في المشاريع البحرية
  • وزير العدل يبحث مع رؤساء محاكم الاستئناف تحسين الخدمات القضائية
  • محافظ عدن يوجّه بسرعة تنفيذ توصيات اللجنة الوزارية بشأن محطات الغاز
  • الشعوب المحتكرة للحرية