ذكرت قناة "الجديد"، اليوم الإثنين، أنّ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وخلافاً لكل الشائعات لم يتبلغ بموعد الضربة الاسرائيلية على لبنان، بعكس ما روّجت له بعض المحطات الإعلامية.
وأشارت "الجديد" في مقدمة نشرتها المسائية إلى أنّ اتصالات ميقاتي الديبلوماسية تمحورت في الساعات الماضية على مواقف أوروبية وعربية رافضة للعدوان على لبنان، وبينها ما أعلنته إيطاليا وجمهورية مصر العربية عبر وزير خارجيتها بدر عبد العاطي.


وأشارت "الجديد" إلى أنَّ المساعي الديبلوماسية ستتكثف تباعاً، على أن يستقبل ميقاتي يوم الخميس المُقبل وزيري الخارجية والدفاع البريطانيين وذلك بعيد تشاور أجراهُ رئيس الحكومة على هامش افتتاح "أولمبياد باريس". 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك مستشار ترامب الجديد لـ "تقييم الحكومة"

صرح المرشح الرئاسي لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إن مالك Tesla وX، إيلون ماسك، سيتولى "لجنة كفاءة حكومية" إذا فاز ترامب في الانتخابات المزمع عقدها في نوفمبر.

وقال ترامب في حديثه في النادي الاقتصادي في نيويورك أمس، إن ماسك وافق على الإشراف على "تدقيق مالي كامل وأداء للحكومة الفيدرالية بأكملها" وسيقدم "توصيات بإصلاحات جذرية".

ورد ماسك على X في منور جاء فيه: "أتطلع إلى خدمة أمريكا إذا سنحت الفرصة… بدون أجر أو لقب "، وألمح الثنائي إلى دور رسمي لماسك في حكومة ترامب المستقبلية خلال الأسابيع الأخيرة، ويبدو الآن أن المشروع أكثر من مجرد تكهنات، إذ تحدث الثنائي عن الحاجة إلى لجنة كفاءة حكومية في محادثة على X في أغسطس، ومنذ ذلك الحين شارك ماسك صورًا ساخرة تشير إلى الفكرة.

كان ماسك عضوا في اللجنة الاستشارية لترامب خلال فترة الرئيس السابق، لكنه استقال في عام 2017 بعد أن قرر ترامب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ.

ورغم أن ماسك يزعم عادة أنه محايد سياسيًا، إلا أنه انتقل إلى اليمين أكثر منذ شراء شركة إكس، تويتر آنذاك، في عام 2022 ودعم ترامب في يوليو، كما أشارت مصادر أن ماسك ساهم في جمع التبرعات لحملة ترامب، رغم أنه نفى ذلك.

وفي تصريح لبي بي سي، قال مستشار حملة ترامب، برايان هيوز: "من السابق لأوانه مناقشة أي موظفين محتملين في الإدارة المقبلة، لكننا نرحب بحماس ودعم إيلون ماسك".

 

وأضاف هيوز في تصريح للصحفيين نقلته شبكة سي إن بي سي: "عندما بدأ إيلون ماسك محادثاته مع الرئيس، أعتقد أن الرئيس كان متحمسًا للغاية لأن شخصًا مثل إيلون ماسك يكرس نفسه دومًا لخدمة مستقبل الولايات المتحدة لدرجة أنه سيكون على استعداد ليكون جزءًا من شيء يساعد الحكومة على العمل بكفاءة أكبر".

مقالات مشابهة

  • المشاريع احتفلت بالمولد النبوي الشريف برعاية ميقاتي
  • عقيص التقى رئيس تجمع الصناعيين في البقاع... وهذا ما بحثه معه
  • ميقاتي يدعو سفراء دول لاجتماع طارئ بعد مهاجمة إسرائيل عناصر إطفاء
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الحكومة الفرنسية الجديد؟
  • ميقاتي يدعو لاجتماع طاريء لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي: إسرائيل تشعل نار جرائمها ضد لبنان
  • ميقاتي يستنكر استهداف الدفاع المدني في الجنوب.. واجتماع طارئ الإثنين في السرايا
  • إيلون ماسك مستشار ترامب الجديد لـ "تقييم الحكومة"
  • ضجّة.. شركات إسرائيلية تسعى لدخول لبنان وهذا ما تمّ كشفه!
  • رئيس وزراء فرنسا الجديد يباشر مهمة تشكيل الحكومة