الثورة نت|

افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم. المعرض التشكيلي الثاني لطوفان الاقصى، الذي ينظمه مكتب الثقافة، ومؤسسة آماس للإنتاج والتوزيع الفني، بمشاركة 20 فنانا وفنانة من أبناء المحافظة.

واستمع المحافظ صلاح خلال تفقده أجنحة وأقسام المعرض الذي يستمر لمدة اسبوع، من مدير مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل إلى شرح عن محتوياته من الرسوم الفنية والإبداعية والذي يضم 80 لوحة تشكيلية معبرة عن صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الصلف الصهيوني.

كما يحتوي المعرض على مجسمات تجسد رمزية القضية الفلسطينية والانتصارات التي تسطرها المقاومة في قطاع غزة، وعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الإسرائيلي، ودعما للشعب الفلسطيني واسنادا لمقاومته الباسلة.

وعبر المحافظ صلاح عن إعجابه بالأعمال الفنية والإبداعية النوعية التي تعكس وعي أبناء إب، واليمن عموما بأهمية دعم الشعب الفلسطيني، وفضح المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أبناء غزة.

وأشار إلى أن افتتاح هذا المعرض له دلالات هامة كونه يأتي متزامنا مع إعلان قائد الثورة المرحلة الخامسة من التصعيد اليمني في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

ونوه محافظ إب، بدور الفنانين وابداعاتهم في تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من انتهاكات وحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً .. مثمنا جهود مكتب الثقافة ومؤسسة آماس في إقامة المعرض والذي يأتي ضمن الأنشطة والفعاليات المساندة للشعب الفلسطيني.

من جانبه أشاد مدير مكتب الضرائب بالمحافظة معين الشليف بالجهود التي بذلت من قبل مكتب الثقافة والرسامين المشاركين بأعمالهم الفنية في المعرض وحرصهم على توجيه النتاج الفني لنصرة قضايا الأمة والتعريف بجرائم العدو الإسرائيلي والموقف اليمني المساند للأشقاء في فلسطين انتصارا لمظلوميتهم وحقهم المشروع في استعادة أراضيهم المحتلة وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

حضر الافتتاح نائبا مدير مكتب الثقافة بالمحافظة محمد فؤاد الصديق، وخالد الكريزي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب طوفان الاقصى مکتب الثقافة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ338 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ338، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 40939 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 94616، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ338 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مأرب.. عرض شعبي لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى في مديرية رحبة
  • بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • أبناء حجة يحتشدون في 50 مسيرة جماهيرية نصرةً لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • 66 ساحة في الحديدة تكتظ بمسيرات “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”
  • 50 مسيرة حاشدة بحجة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • مسيرات ووقفات في البيضاء تحت شعار “مولد نبي الهدى..دعوة لنصرة غزة و الأقصى”
  • أبرز 4 قادة عسكريين إسرائيليين استقالوا على خلفية “طوفان الأقصى”
  • “طوفان الأقصى” تواصل إيلام الاحتلال: عمليات نوعية في حي الزيتون.. واستهداف “نتساريم”