ذكرت تقارير  صحفية أن الاتحاد الدولي لرياضة الجودو قرر فتح تحقيق في قضية "استبعاد" المصارع الجزائري مسعود رضوان إدريس  (22 عاماً) من مواجهة الإسرائيلي توهار بوطبول، ضمن فئة أقل من 73 كيلوغراماً، والتي كانت مقررة بينهما اليوم الاثنين لحساب الدور الـ16 من هذه المسابقة ضمن فعاليات أولمبياد باريس 2024.

ورغم أن اللجنة الأولمبية بررت ذلك بأن المصارع الجزائري أعطى وزناً زائداً بنحو 400 غرام،  وهذا ما  يمنعه قانونياً من دخوله للمنافسة في التخصص الذي يشارك فيه ، إلا أن ما أخذ القضية إلى بعد آخر هو الأخبار التي تشير إلى أنه تعمد ذلك لتجنب مواجهة منافس من منطقة لا تعترف بها بلاده، مثل ما كان الحال مع مواطنه فتحي نورين في أولمبياد طوكيو 2020.



ونشرت صحيفة ليكيب الفرنسية جزءًا من بيان الاتحاد الدولي لرياضة الجودو، وجاء فيه: "لا يُمكننا تبرير زيادة وزن مسعود إدريس باعتبارها سبباً لاستبعاده من المنافسة، لكننا نظل ملتزمين بضمان تنافس الرياضيين في ظل ظروف متساوية وعادلة. الرياضيون غالباً ما يكونون ضحايا لصراعات سياسية بأوسع نطاق، ولتحديد ذلك، سيُفتح، بعد الألعاب الأولمبية، التحقيق في الوضع بدقة، وستُتخذ إجراءات أخرى إذا لزم الأمر".

ونشر المصدر أيضاً استنكاراً من قبل اللجنة الأولمبية الإسرائيلية، التي ترى أن تبرير إدريس غيابه عن مواجهة المصارع توهار بوطبول بالوزن الزائد ما هو إلا ذريعة، وأن هذه الخطوة "تأتي حتى لا يضطر إلى خوض مواجهة مع ممثل إسرائيل".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الإسرائيلي إسرائيل اولمبياد باريس ادريس مسعود رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يخاطب الاتحاد الآسيوي بتأجيل مواجهة بيرسبوليس الإيراني

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية أن إدارة شركة النادي الأهلي قامت بمخاطبة الاتحاد الآسيوي من أجل تأجيل مواجهة الفريق الأول لكرة القدم أمام نظيره بيرسبوليس الإيراني، 16 سبتمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، يومًا واحدًا، أو السماح بإضافة ملعب الأمير عبد الله الفيصل إلى اختياراته.

وأفادت مصادر أخرى بأن أصحاب القرار في الاتحاد الآسيوي يتجهون إلى الموافقة على تنظيم اللقاء على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في الموعد ذاته.

ويُشار إلى أم الأهلي يواجه أزمةً حاليًّا، إذ تُلعب مواجهة الاتحاد أمام فريق الوحدة، 15 سبتمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية أيضًا.

وتتضمن لائحة البطولة القارية أن يُسلِّم الفريق المستضيف الملعبَ إلى الاتحاد الآسيوي قبل المواجهة بـ 48 ساعةً، وأن يتسلَّمه عقبها بـ 24 ساعةً.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن إدارة النادي الغربي، وقعت في خطأ إجرائي بتحديد ملعب «الجوهرة المشعة» وحده لخوض مواجهات دوري أبطال آسيا للنخبة على أرضيته.

وقالت المصادر، أن تقديم مباراة الاتحاد والوحدة، أو تأخيرها، يعتمد على الرأي الفني لمدرب النمور الفرنسي لوران بلان.

والجدير بالذكر أن إدارة نادي الاتحاد تصر على خوض لقاء الوحدة على الملعب نفسه، خاصَّةً بعد بيع نحو 35 ألف تذكرة.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تتبقى ضربة موجعة قبل مواجهة سويسرا
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية في غزة
  • الأهلي يخاطب الاتحاد الآسيوي بتأجيل مواجهة بيرسبوليس الإيراني
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • الأزهر يتخذ قراراً صارماً بحق أستاذ أفتى بجواز سرقة الكهرباء والغاز
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • «المنفي» يُشيد بالموقف الصيني تجاه ليبيا