وكالات

قام شخص مجهول بأرسال ظرف لوزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانين” يحتوي علي رسالة غامضة ومسحوق أسود .

وقالت صحيفة التليجراف البريطانية أن التحليل المخبري المبدئي أثبت أن الرسالة ملوثة ببكتيريا (Yersinia pestis) التي تؤدي لمرض الطاعون في محاولة على ما يبدو لإلحاق الأذى بالوزير أو حتى اغتياله بعد موجة الغضب التي صاحبت إقامة الأولمبياد.

وأضافت الصحيفة ، أن الشرطة الفرنسية لازالت تحقق في مصدر الرسالة التي تم اكتشافها في مركز فرز البريد بالقرب من مدينة ديجون الفرنسية، وكانت موجهة إلى قاعة بلدية روبيكس، في شمال فرنسا خارج مدينة ليل، حتى ينظر فيها جيرالد دارمانان، وزير الداخلية .

والجدير بالذكر أن مكتب المدعي العام المحلي حذر من أن نتائج الاختبار الأولية قد تكون إيجابية كاذبة وقال إن المزيد من التحليلات جارية ومن المتوقع أن تظهر النتائج الكاملة اليوم الاثنين .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أولمبياد ٢٠٢٤ طاعون وزير الداخلية الفرنسي

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية

إستقبل السيد محمود توفيق وزير الداخلية صاحب السمو الملكى الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية والوفد الأمنى رفيع المستوى المرافق لسيادته خلال زيارته الرسمية لمصر حيث بحث الجانبان سبل دعم علاقات التعاون المشترك فى شتى مجالات العمل الأمنى وتبادل الخبرات فى ظل التحديات الدولية والإقليمية المتصاعدة.

 

وعقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية جلسة مباحثات موسعة بمقر وزارة الداخلية مع صاحب السمو الملكى الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية والوفد الأمنى رفيع المستوى المرافق خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية.

وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية وعضو مجلس الوزراء السعودي وزير الداخلية يصدق على تخريج الدفعة السابعة من طلبة معاهد معاوني الأمن بالأسماء.. وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات الشرطة 2024

 

استعرض خلالها الجانبان أوجه تطوير علاقات التعاون الأمنى المشترك بين وزارتى الداخلية فى البلدين وأساليب تدعيمها بالإضافة لآخر المستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المشترك.

 

وخلال اللقاء أكد وزير الداخلية السعودى على أهمية مصر ودورها المحورى فى محيطها الإقليمى ، مشيداً بالجهود التى تبذلها وزارة الداخلية المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بشتى أشكالها وخاصة فى مجال مكافحة المخدرات ، مما كان له بالغ الأثر فى تدعيم ركائز الإستقرار بالمنطقة ، كما أشاد بالخبرات التدريبية المصرية فى مختلف مجالات العمل الأمنى ، معرباً عن تطلعه أن تشهد العلاقات القائمة مزيداً من الإزدهار فى مجالات تبادل الخبرات وتعزيز قنوات الإتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين.

 

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية
  • تحديات مشتركة.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية وعضو مجلس الوزراء السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي خلال زيارته الرسمية لـ مصر.. صور
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية (صور)
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين والتجارة الداخلية في مستهل زيارته للمحافظة