منحت وزارة الثقافة الفرنسية الممثل الأميركي الشهير توم كروز وسام جوقة الشرف من درجة فارس في الفنون والآداب، تكريما له على تصويره فيلم "مهمة مستحيلة: سقوط" (Mission Impossible: Fallout) في باريس 2017، حيث سلط الفيلم الضوء على العاصمة الفرنسية.

وسلمت وزيرة الثقافة الفرنسية رشيدة داتي الوسام للنجم الهوليودي، وقامت بنشر صورة تجمعها مع كروز عبر حسابها على منصة "إكس"، وهنأته على منحه وسام فارس الفنون والآداب، وكتبت أن تصوير "مهمة مستحيلة" كان ملهما لجميع عشاق الشاشة الكبيرة.

وأقيم التكريم في سرية تامة، قبل ساعات من بدء حفل افتتاح أولمبياد "باريس 2024″، ليسير النجم الأميركي على خطى الفنانين والممثلين وصانعي الأفلام الذين حصلوا على وسام جوقة الشرف ومنهم المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي، ومواطنه الممثل والمخرج كلينت إيستوود، والممثل والمنتج روبرت ريدفورد.

وعلى الرغم من عدم ظهور كروز في لقطات حفل الافتتاح، فإنه حضر إلى جانب مجموعة من الفنانين منهم الممثلة الأميركية سارة جيسيكا باركر، ومواطنها الممثل ماثيو برودريك، والممثلة الكندية نينا دوبريف، والمغنية الأميركية أريانا غراندي، ومواطنها سنوب دوغ وغيرهم.

يشار إلى أن الممثل البالغ من العمر 62 عاما، يواصل تصوير الجزء الثامن من "مهمة مستحيلة" المقرر عرضه العام المقبل، إلى جانب بطولة الجزء الثاني من فيلم الأكشن "حافة الغد" (Edge of Tomorrow)، والذي يحمل عنوان "عش ومت وكرر وكرر" (Live Die Repeat and Repeat).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مهمة مستحیلة

إقرأ أيضاً:

الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي

أعلن "المسرح الوطني اللبناني"، في بيان، مشاركة مؤسسه الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي "بلجنة التحكيم للمسابقة الرسمية لمهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي في الأردن، الذي يقام برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار، بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجلس محافظة الزرقاء ونقابة الفنانين الأردنيين وهيئة تنشيط السياحة وامانة عمان الكبرى، وتنطلق الفعاليات في 12 أيلول على مسرح وقاعات مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في محافظة الزرقاء، بمشاركة العروض المسرحية من الجزائر ومصر وفلسطين وتونس والأردن والعراق والسعودية وسلطنة عمان وسوريا".

ويقوم إسطنبولي بالعمل على إعادة تأهيل سينما الكوليزيه التاريخية في بيروت بعد عقود على إقفالها، ونال جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية في باريس للعام 2023، وتم تعيينه مستشاراً ثقافياً في المجلس الاستشاري لمؤسسة التبادل الثقافي في بوسطن في الولايات المتحدة، وفي مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية وذلك لدوره البارز على الصعيد الثقافي في لبنان والمنطقة العربية وعمله على تفعيل اللامركزية ثقافية وتحقيق مبدأ الفن حق للجميع. وتعتبر جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية واحدة من أهم الجوائز الثقافية الدولية، واختارت لجنة التحكيم إسطنبولي "لمساهمته الرائدة والفريدة في إعادة تأهيل وافتتاح العديد من السينمات في لبنان، وتأسيس المهرجانات واقامة الورش التدريبية وتفعيل الحركة الثقافية في لبنان، وتعزيز الإنماء الثقافي المتوازي عبر فتح المساحات الثقافية المستقلة والمجانية وتوسيع نطاق المعرفة بالفن وتعزيز الحوار الثقافي وتنشيط الثقافة العربية ونشرها في العالم".

مقالات مشابهة

  • الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي
  • منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء
  • وزير الدفاع يؤكد أن التراجع عن موقف اليمن مسألة مستحيلة وغير قابل للمساومة
  • وزير الدفاع : التراجع عن موقف اليمن مسألة مستحيلة وغير قابل للمساومة
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • جوني ديب بـ "نيولوك" وأسنان جديدة بعد شائعات ارتباطه بعارضة أزياء
  • هل ينجح بارنييه في تحدي تشكيل حكومة فرنسية جديدة؟
  • ماستر كلاس و6 عروض مسرحية في خامس أيام التجريبي
  • ماستر كلاس و 6 عروض مسرحية في خامس أيام التجريبي