الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، مستوى انجاز المشاريع الزراعية والمبادرات المجتمعية ضمن الخطة التنموية لمشاريع مكتب الزراعة واللجنة الزراعية بالمحافظة.

وفي الاجتماع بحضور عضو مجلس الشورى يحيى عشيش ومدير مكتب المالية عادل كعيبة، استعرض مدير مكتب الزراعة ناجي سلامة، ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية في مجال بناء الحواجز المائية وتأهيل عدد منها وتنمية الموارد المائية والبشرية والأراضي النباتية والثروة الحيوانية.

كما استعرض مصفوفة الخطة الزراعية للعام 1446هـ التي تضمنت عدد من المشاريع الزراعية والتأهيل في مجال الإرشاد الزراعية وتأهيل الجمعيات الزراعية وإنشاء مدارس حقلية وارشادية.

وتطرق سلامة إلى الصعوبات التي تواجه عمل مكتب الزراعة ووحدة تمويل المشاريع الزراعية وسبل معالجتها.

وأقر الاجتماع المعالجات الهادفة لتحسين تنفيذ المشاريع الزراعية وتلافي الأخطاء عند عمل الدراسات ووضع الموازنة العامة لتنفيذها حسب المتاح والرفع بنسخة من المعالجات اللجنة الزراعية العليا بصنعاء لإقرارها.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان أهمية التسريع في تنفيذ المشاريع الزراعية وفق الخطة المعدة وبما يسهم في تنشيط الوضع الزراعي بالمحافظة.. مشيرا إلى ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية وتأهيل فرسان التنمية والمرشدين الزراعيين والارتقاء بمستوى الأداء والنهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة.

ولفت إلى أهمية تشجيع ودعم الجمعيات الزراعية و المزارعين من خلال تجمعاتهم في أطر منظمة لتمويل المشاريع وتأهيل كوادرها وبما يحقق الاهداف المنشودة من انشائها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة عمران المشاریع الزراعیة مکتب الزراعة

إقرأ أيضاً:

الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية

أطلقت مديرية الزراعة بمحافظة القاهرة حملة لمكافحة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تم إزالة تعدي عبارة عن أسوار على مساحة قدرها 3 قيراط.

الأراضي الزراعية

وشدد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها. 

وأكد أن الحفاظ على الأراضي الزراعية يعد هدفًا أساسيًا لضمان حقوق الأجيال القادمة وتأمين الغذاء، مشيرا أن وزارة الزراعة والعاملين بها هم المسؤولون عن حماية الأرض الزراعية وضمان الأمن الغذائي، ويجب توعية الجميع بأهمية ما يقدمونه للمزارعين.

وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

كما شدد الوزير على ضرورة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع تبويرها، باعتبارها حقًا للأجيال القادمة لضمان توفير الغذاء.

وزير الزراعة يوجه بمضاعفة إنتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين

 حماية الأراضي

ووجه وزير الزراعة مديري المديريات وجهاز حماية الأراضي بالمرور الدائم والمستمر لمشرفي الأحواض على الأراضي الزراعية، وتفعيل غرف العمليات في المحافظات لتلقي أي بلاغات حول التعديات على الرقعة الزراعية والتفاعل معها على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

مقالات مشابهة

  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • يناقش آليات حمايتها وتعزيز الوعي بأهميتها.. جدة تستضيف اجتماع المبادرة العالمية للشُعب المرجانية
  • حماد يبحث مع شركة بلجيكية كبرى سبل التعاون في المشاريع البحرية
  • احتفالا بعيد الفلاح الـ 72.. محافظ المنوفية ووزير الزراعة يطلقان القوافل الإرشادية الزراعية والبيطرية
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • إعلام إسرائيل يناقش خطة تدعو لتهجير وتجويع سكان شمال غزة
  • محافظ المنيا يعقد اجتماع اللجنة العليا للبت
  • برئاسة منصور بن زايد.. “الوزاري للتنمية” يطلع على عدد من المشاريع والسياسات الحكومية
  • اجتماع خاص برئاسة السوداني يُقر خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل
  • الحاج حسن عرض مع المديرين في المعهد المتوسط الزراعي المشاريع المشتركة