يمانيون/ حجة نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة اليوم الاثنين ، فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة.

وأكدت الكلمات في بيت الشابري والنيد وبيت ابو هادي والعسب والغمرة في الشاهل وجبل المحبشي والداهن في المحابشة ومدارس خولة وعمر المختار في افلح الشام، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام في مواجهة طغاة الشرك والكفر والتزود بالقيم والمبادئ القرآنية التي ضحى من أجلها.


ونوهت  ضرورة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام في التركيز في عرض الأحداث والمواقف على الدروس والعبر المستفادة من ثورة حليف القرآن ونتائج التفريط في، أعلام الهدى.
فيما تطرقت الكلمات في لاحب وطلان في كشر وعلكمة والقزعة في المفتاح وشامة والغولة في مبين والمصابيح العليا والوسطى ورحبة والقمات وفروان في قارة، إلى المنطلقات الأساسية التي انطلق منها الإمام زيد عليه السلام في حركته وثورته العظيمة وارتباطها بالقرآن الكريم.
واعتبرت ثورة الإمام زيد عليه السلام قبلة ونبراسا لكافة الثوار في شتى أنحاء العالم على مر العصور في مواجهة الباطل والظالمين والمستكبرين ونصرة للحق والمظلومين والمستضعفين
عقب ذلك تم تنظيم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة و تأييدا لقرارات القيادة الثورية في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
ونددت المشاركات في الوقفات بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء في غزة وجريمة استهداف الأعيان المدنية في محافظة الحديدة والتي راح ضحيتها مصابين وشهداء.
وباركت تدشين المرحلة الخامسة من تصعيد العمليات في مواجهة العدو الأمريكي والصهيوني والبريطاني الذي اعلن عنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
وأكدت على دور الجميع في الالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم.

# الهيئة النسائية# فعالية ثقافية#حجة#ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام زید علیه السلام استشهاد الإمام زید

إقرأ أيضاً:

مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة

يمانيون/ المحويت

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد أمسيات ثقافية وخطابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات احتفالية وثقافية في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية في مديرية دمت بالضالع احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وافتتاح معرض احتفاءً بذكرى المولد النبوي بمحافظة حجة
  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • 12 مسيرة جماهيرية حاشدة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرةُ لغزة
  • حجة تشهد 50 مسيرة حاشدة وفاءاً للرسول الأعظم وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • شرطة حراسة المنشآت تنظم أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف