أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على التواصل المستمر مع المستثمرين والاستماع لمطالبهم والعمل على تقديم التيسيرات اللازمة للبدء في مشروعاتهم وتذليل ما يعترضهم من معوقات إن وجدت.

كما أكدت الدكتورة جاكلين عازر، أن البحيرة تعد واحدة من أكبر المحافظات ذات الآفاق الاستثمارية الواعدة لما تمتلكه من إمكانات كبيرة في مختلف المجالات بالإضافة إلى الموقع الجغرافي الإستراتيجي، والبنية التحتية الجيدة والموارد الطبيعية المتنوعة مما يجعل منها وجهة استثمارية جاذبة لمختلف الاستثمارات والمستثمرين الجادين.

وأضافت أن المناطق الصناعية تعد محركا أساسيا لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، بما تضمه من قلاع صناعية قادرة على المنافسة محليًا عالميًا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى وكذا تفقد الطرق المؤدية للمنطقة وشبكة الطرق الداخلية.

حيث تفقدت الدكتورة جاكلين عازر خلال جولتها، مصنعا للأعلاف باستثمارات صينية ويعمل وفق أحدث النظم والتقنيات والتكنولوجيا الحديثة، وآخر للصناعات الغذائية ويضم خطوط إنتاج الأغذية المجمدة والزيتون والمخللات والطعام المعلب والألبان ويصدر إنتاجه للخارج.

وتابعت محافظ البحيرة، خطوط الإنتاج بكلا المصنعين وأشادت بالمستوى التكنولوجي وخطوط الإنتاج المتقدمة وتأثيرها الإيجابي على كفاءة الإنتاج وتحسين الجودة مؤكدة على الدور الكبير والبناء لجميع المصانع العاملة على أرض البحيرة في دفع عجلة البناء والتنمية وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة.

في نهاية الجولة عقدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اجتماع مع عدد من المستثمرين بالمنطقة، للوقوف على أهم الاحتياجات والعمل على حلها وذلك بحضور علاء قريطم، عضو مجلس النواب، المهندسة نورهان عقدة، مدير المنطقة، المهندسة هبة السنهوري، مدير فرع البحيرة لهيئة التنمية الصناعية، ونائب رئيس المدينة.

ووجهت المحافظ، بوضع خطة لرصف الطرق الداخلية بالمنطقة على أن يتم تنفيذها خلال الفترة القريبة القادمة على عدة مراحل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المستثمرين البحيرة محافظ البحيرة الدکتورة جاکلین عازر محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي

قال المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إن المملكة المتحدة البريطانية تعد أهم الشركاء التجاريين لمصر حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2023 نحو 2.8 مليار جنيه إسترليني.

وأشار الوزير إلى أن قيمة الاستثمارات البريطانية التراكمية في مصر حتى يونيو الماضي بلغت نحو 21.5 مليار دولار في عدد من القطاعات أبرزها البترول والخدمات المالية الاتصالات والصناعة.

جاء ذلك على خلفية لقاء عقده المهندس وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مع جون همفري، المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد "همفري" اهتمام الحكومة البريطانية الجديدة بتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية مع مصر، مشيراً إلى الفرص الكبيرة المتاحة أمام الشركات البريطانية للاستفادة من التواجد في السوق المصري كنقطة ارتكاز للانطلاق إلى أسواق دول القارة الأفريقية.

وخلال اللقاء تم استعراض فرص ومجالات الاستثمار المتاحة أمام الشركات البريطانية في مصر والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين.

اقرأ أيضاًوزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي

وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك

وزير الاستثمار يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة العلاقات الاقتصادية المشتركة

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تُوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون في كفرالدوار
  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقى المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: نحن أحد أهم الأذرع الصناعية للدولة في المجالين العسكري والمدني
  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • 4.6 مليار ريال حجم الاستثمار في "حرة صلالة".. و143 شركة بالمنطقة
  • النائب حسن عمار: إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية إعلان جديد لعودة مجد الصناعة الوطنية
  • «الوزير» يلتقي محافظ بني سويف لبحث الموقف التنفيذي الحالي للمناطق الصناعية بالمحافظة