بوابة الفجر:
2024-09-08@15:17:27 GMT

حزم مساعدات أمريكية ألمانية لأوكرانيا

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT



قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي إن واشنطن ستخصص حزمة مساعدات جديدة بقيمة 200 مليون دولار لأوكرانيا، فيما ذكرت الحكومة الألمانية أنها نقلت 8 دبابات "ليوبارد" أخرى لكييف.


وأوضح كيربي في مؤتمر صحفي: "تعلن وزارة الدفاع عن حزمة مساعدات دفاعية كبيرة لدعم القدرات الدفاعية لأوكرانيا على المدى الطويل".

وأضاف أن "هناك حاجة إلى حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 200 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الأمنية الحرجة لأوكرانيا، وتتضمن حزمة المساعدات هذه القدرات اللازمة لتوفير الأمن الجوي لأوكرانيا، وأسلحة بعيدة المدى ومضادة للدبابات، ومعدات ضرورية لدعم المعدات التي قدمتها الولايات المتحدة في السابق".

وأشار إلى أن "الحزمة ستشمل صواريخ اعتراضية للدفاع الجوي وذخائر لنظام هيمارس وأسلحة مضادة للدبابات بما في ذلك صواريخ جافلين".

هذا وذكرت الحكومة الألمانية أنه "كجزء من حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لكييف، تم تقديم 21 ألف ذخيرة لمدفع جيبارد ذاتية الدفع المضاد للطائرات، وعشر طائرات دون طيار وثماني دبابات من طراز ليوبارد 1A5، وذلك بالتعاون مع الدنمارك".

وحذرت موسكو باستمرار الدول الغربية من أن تزويد كييف بالأسلحة لن يغير الوضع في ساحة المعركة، لكنه يعيق إطلاق مفاوضات للتوصل لسلام، كما أنه يطيل أمد الأزمة ما ينجم عنه مزيد من تدمير أوكرانيا.

كما أوضحت أن الاستمرار في تزويد كييف بمختلف أنواع الأسلحة والتي تحاول القوات الأوكرانية استخدامها لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية يجعل الدول الغربية شريكة في الصراع

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتياجات البيت الأبيض 200 مليون دولار الحكومة الالمانية الحرج التي الألمانية المتحدث باسم القدرات الدفاعية

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية..الديمقراطيون يوبخون إدارة بايدن

تواجه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، انتقادات جديدة من المشرعين الديمقراطيين، بعد إطلاق جنود إسرائيليين النار على أمريكية، في الضفة الغربية أمس الجمعة.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن الأمريكية من أصل تركي آيسنور إزجي إيجي، 26 عاماً،المقيمة في سياتل، أصيبت برصاصة في رأسها أطلقها جنود إسرائيليين، أثناء مشاركتها في مظاهرة في الضفة الغربية ضد التوسع الاستيطاني اليهودي.

وحسب "نيوزويك "الأمريكية، تحولت الاحتجاجات المنتظمة في السابق إلى أعمال عنف، وكانت آيجي تهرب إلى مكان آمن بعد اندلاع اشتباكات بين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين عندما أصيبت بالرصاص.

Seattle resident Aysenur Ezgi Eygi was allegedly shot in the head while attending a demonstration on the West Bank. https://t.co/6lsu1Tp5xV

— Newsweek (@Newsweek) September 6, 2024 غضب ديمقراطي

وكشفت المجلة أن مقتل إيجي، يعد الخسارة الأمريكية الأحدث بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس، والتي وحدت العديد من الديمقراطيين الذين يعارضون  المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

وقال السيناتور كريس فان هولن، في منشور عبر إكس: "قُتل 3  أمريكيين الآن في الضفة الغربية في 11 شهراً. يجب أن تكون هناك عدالة ومساءلة". وأضاف "على إدارة بايدن بذل المزيد من الجهود للحصول على إجابات، كما يجب محاسبة المسؤولين، وعلى وزارة العدل اتخاذ الإجراءات اللازمة".

3 U.S. citizens have now been killed in the West Bank in 11 months. There MUST be justice & accountability. The Netanyahu gvt hasn't provided that & the Biden Admin needs to do more to obtain it.

Those responsible must be held accountable & the DOJ must take action if necessary: https://t.co/QTja0vFzkN pic.twitter.com/wTDS0AEJzl

— Senator Chris Van Hollen (@ChrisVanHollen) September 6, 2024

وبدورها، طالبت السيناتور باتي موراي أيضاً إسرائيل بإجابات. قائلة: "أشعر بالحزن والغضب إلمقتل الأمريكية آيسينور إزجي إيجي، التي كانت تحتج سلمياً ضد النشاط الاستيطاني غير القانوني". وأضافت "على إسرائيل تقديم إجابات على الفور، ومحاسبة الجناة بشكل كامل".

تحركات إدارية

I am heartbroken & angry about the killing of Aysenur Ezgi Eygi, an American citizen, in the West Bank today, who was peacefully protesting against illegal settlement activity. Israel must deliver answers immediately & hold the perpetrators fully accountable.

Read my full…

— Senator Patty Murray (@PattyMurray) September 6, 2024

وفي مؤتمر صحافي، سأل المراسلون وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن،  إذا كان موت إيجي أو المزيد من الأمريكيين، سيحفز تغيير سياسةتزويد إسرائيل بالأسلحة الأمريكية.

وأعرب بلينكين عن تعازيه نيابة عن الحكومة الأمريكية لعائلة إيجي. وقال إن "أي إجراءات نتخذها تستند إلى الحقائق، لذا أولاً وقبل كل شيء، دعونا نكتشف بالضبط ما الذي حدث، وسنستخلص الاستنتاجات والعواقب اللازمة من ذلك".

Q: What's message to Americans concerned you're providing aid to a country killing US citizens + is there any point that’d lead to policy change?
Blinken: We extend condolences + deplore tragic loss. Important thing is to gather facts. No higher priority than safety of Americans. pic.twitter.com/THEvOtuBn2

— Prem Thakker (@prem_thakker) September 6, 2024

وجاء مقتل إيجي بعد أقل من أسبوع، من إعلان إسرائيل العثور على جثث 6 رهائن، لدى حماس، بينها جثة أمريكي إسرائيلي. 

مقالات مشابهة

  • مليوني تؤكد دعم إيطاليا الثابت لأوكرانيا
  • كييف تعلن إحباط هجوم روسي بالمسيرات وواشنطن تقدم مساعدات جديدة
  • بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية..الديمقراطيون يوبخون إدارة بايدن
  • مقتل مواطنة أمريكية برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • إستشهاد 12 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على غزة .. ومقتل أمريكية في الضفة الغربية
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • تفاصيل قتل ناشطة أمريكية في الضفة الغربية.. جريمة جديدة لجيش الاحتلال
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين في ألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية لأوكرانيا
  • صحيفة أمريكية: ميزانية البنتاغون لعام 2025 ستبلغ 833 مليار دولار