ضبطت بلدية محافظة الدلم عمالة غير نظامية قامت بتحويل مزرعة إلى معمل لتخزين وتصنيع الأغذية وتوزيعها على المنشآت التجارية، وتم مصادرة اكثر من (600) كيلو من المواد الغذائية مجهولة المصدر، بالإضافة إلى عدد من الأجهزة المستخدمة.

وتتابع بلدية الدلم أعمال المنشآت التجارية والتزامها  تطبيق الاشتراطات في أعمال العمالة وذلك لضمان أن تكون وفق أعلى معايير الجودة، معلومة المصدر، وللحد من الممارسات غير النظامية، التي تسهم في الإضرار بالمستهلكين بمخالفة الأنظمة والقوانين.

وتواصل بلدية الدلم  حملاتها الرقابية التي تهدف إلى التأكد من تراخيص مزاولة الأنشطة التجارية، والكشف عن السلوكيات والممارسات الخاطئة من قبل العمالة، وتصحيح أوضاع المنشآت المخالفة، وكذلك الحد من العمالة المخالفة، والتأكد من نظامية مهن العمالة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية الدلم أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

خلال جولة ببنها وطوخ.. محافظ القليوبية يوجه بتعميم تجربة زراعة الصوب

هنأ المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مزارعي المحافظة، بمناسبة عيد الفلاح المصري الـ 72، والذي يحتفل به في التاسع من سبتمبر من كل عام منذ صدور قانون الإصلاح الزراعي عام 1952م.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القليوبية مزرعة عنب تتبع أحدث نظم الري والتسميد المطورة والصرف المغطى على مساحة 200 فدان.

وتفقد محافظ القليوبية، مشاتل صوب زراعية تعمل بأحدث نظم الري المطور بمنشأة بنها بمركز ومدينة بنها وسط فرحة الفلاحين والمزارعين، معربين عن سعادتهم لدعم المحافظة لهم وحرصه على تشجيعهم.

تعميم تجربة زراعات الصوب

ووجه محافظ القليوبية، بضرورة تعميم تجربة زراعات الصوب، والاستفادة من المدارس الزراعية، وعمل ورش عمل وحملات توعوية لرفع وعي المزارعين بأهمية استخدام هذه الصوب، التي توفر في استخدام المياه، وتعطي إنتاجية مضاعفة.

واستكمل المحافظ الجوله بتفقد مشتل وبساتين مرعي بكفر الأربعين بمركز ومدينة بنها، والتي تضم عدد كبيرًا من الأصناف الزراعية التي يصل عددها إلى حوالي 300 صنف زراعي، أما الأصناف التجارية التي تعمل بها الصوب حوالي 120 صنفًا.

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FElWatanNews%2Fvideos%2F367453229767288%2F&show_text=false&width=267&t=0

مركز تجميع اللبن بقرية ميت كنانة 

كما تفقد المحافظ «مركز المصطفى» لتجميع اللبن بقرية ميت كنانة بمركز طوخ وطاقته الاستيعابية 11 طنا، والذي شهد عملية تطوير وتركيب أحدث المعدات به، كما تفقد مزرعة لتربية الماشية مقسمة إلى مزرعة حلابة وأخرى بتلو.

وأكدت الدكتورة لمياء عطية، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان، أن الألبان التي تنتجها تلك المزارع تخضع لفحوص دورية من قِبل المختصين بوزارة الزراعة لضمان جودة الألبان المنتجة وضمان إنتاج لبن نظيف خالي من المسببات الميكروبية للأمراض المشتركة بين الحيوان والانسان  

وأضافت أن الدولة تعمل بكل جهد من خلال تحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030، من خلال دمج الفلاح في المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتحسين مستوى معيشته، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات.

مقالات مشابهة

  • النزاهة تضبط 5 موظفين في مديرية بلدية الديوانية بينهم مسؤول الأملاك
  • النـزاهـة تضـبط 5 موظفـيـن في مديرية بلديـة الديـوانيـة
  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • خلال جولة ببنها وطوخ.. محافظ القليوبية يوجه بتعميم تجربة زراعة الصوب
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • شرطة المرور تضبط 33895 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • «مباحث المصنفات» تضبط متهمين في بيع أجهزة رسيفر مخالفة في البحيرة
  • إسبانيا تشهد وصول 4.865 قاصر في هجرة غير نظامية عام 2023
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • خلال 24 ساعة.. حملة مرورية مكبرة تضبط 30 ألف مخالفة