دشن  صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بمحافظة البحر الأحمر  بالتعاون مع  الهيئة العامة الاستعلامات المتمثلة فى  مجمع إعلام الغردقة  حملة توعوية جديدة بعنوان "خدعوك فقالوا" . بالجهات الحكومية  والتى تهدف  إلى توعية الشباب والمجتمع بمخاطر الإدمان وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالتعاطي، وتستهدف الحملة جميع الفئات العمرية والجماهيرية في المحافظة، مركزة على الفئات الشبابية.

وأكد  الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي، بأن الحملة سيتم تنفيذها من خلال مجمع اعلام الغردقة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلي أهمية التنسيق والتعاون بين مؤسسات الدولة لدعم الوعي باهم القضايا التي تمس المجتمع وأهمية التصدي لها، مؤكدا ان التعاون مع صندوق مكافحة التعاطي والادمان يشمل مجمعات ومراكز الإعلام التابعة لقطاع الإعلام الداخلي علي مستوي الجمهورية.

وأشار الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ورئيس صندوق مكافحة وعلاج الادمان أن الحملة تستمر على مدار 15 يوم و تتضمن  أنشطة متنوعة من ورش عمل ومحاضرات توعوية وجلسات نقاشية، يتم من خلالها تقديم المعلومات والبيانات الدقيقة حول التأثيرات السلبية للإدمان على الفرد والمجتمع. كما يتم خلال الفعاليات التفاعلية تبادل الخبرات والقصص الشخصية التي تساعد في إبراز أضرار التعاطي ودفع المتورطين فيه إلى التفكير في العلاج والتعافي.

وأشار عثمان إلى أنه سيتم التركيز على قانون رقم 73 لسنة 1921 المعنى بخفض الطلب على المواد المخدرة وإجراء الكشف على المواد المخدرة بالمصالح الحكومية مع إجراء تحليل للموظفين لبيان أن الموظف يتعاطى المخدر من عدمه مع التنسيق مع الشركاء من الجهات الحكومية للتأكد على خطوة تعاطى المخدرات

واضاف عثمان إلى وجود مركز العزيمة المقام بالغردقة يقدم الخدمات والعلاج بالمجان من الادمان وفى سرية تامة والذى  افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى لخدمة أبناء المحافظة  

واضاف الدكتور ابراهيم عسكر مدير البرامج الوقائية بالصندوق أن المتطوعون  سيقومون بتوزيع منشورات ومطبوعات توعوية في الأماكن العامة والمدارس والجامعات، بهدف نشر الرسالة على نطاق واسع وضمان وصولها إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد.

وأشار عسكر   على الحملة أهمية تضافر الجهود المجتمعية لدعم هذه المبادرة، مشددين على دور الأسرة والمدرسة والمؤسسات الدينية في نشر الوعي وتعزيز القيم الصحية والسلوكية الصحيحة بين الشباب. كما يدعو المتطوعون جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى التعاون والمشاركة في هذه الحملة لضمان تحقيق أهدافها والحد من انتشار ظاهرة الإدمان.


تأتي حملة "خدعوك فقالوا" في إطار الجهود المستمرة لصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي لمكافحة هذه الظاهرة التي تهدد صحة الأفراد واستقرار المجتمع.

و يهدف المتطوعون من خلال هذه الحملة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من الإدمان وتقديم الدعم اللازم للأشخاص المتعافين والمهددين بخطر التعاطي، مؤكدين أن الحل الأمثل يكمن في الوقاية والتوعية المستمرة

الندوة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي خدعوك فقالوا

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً حول أنشطة  حملة "هنوصلك" لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظات فى نسختها الثانية بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعى المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.

وتعمل الحملة علي تيسير الإجراءات الخاصة  بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث يقوم المتطوعون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأشار  التقرير إلى أن الحملة في الفترة من  28/7/2024 إلى 3/9/2024  شهدت تنفيذ  152 قافلة على مستوى 12 محافظة وهى  "المنوفية" - قنا ـ كفر الشيخ ـ سوهاج - القليوبية - الغربية - الأقصر -  بنى سويف ـ الإسكندرية ـ السويس   ـ أسيوط  ـ  الدقهلية"  بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل وباستهداف  151 قرية على مستوي الجمهورية.

وتردد 8796 مواطناً من ذوي الإعاقة على مقر القوافل للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 1805 أشخاص من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة تم اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة  لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم علي لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

وتعد  حملة «هنوصلك»  نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، وتستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • المولَّد يدشن حملة نظافة للمنشآت الشبابية استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • “كفاءة الطاقة” تُطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكـومية
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • عوض يدشن حملة نظافة بمدينة صعدة في إطار التهيئة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في التوعية والعلاج خلال أسبوع (فيديو)
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • ختام حملة الضلع الثالث بين إعلام الإسكندرية والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية خلال 36 يوما
  • إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة الضلع الثالث للتنمية الشاملة