وسط أجواء حارة للغاية ونسبة رطوبة مرتفعة في مدينة بوردو اختتم المنتخب الأولمبي المصري استعداداته لمواجهة نظيره الإسباني غدا الثلاثاء في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لمنافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024.

وجاء مران المنتخب متنوعا بين تدريبات بدنية وجمل خططية حرص المدير الفني على مراجعتها مع اللاعبين من أجل تنفيذها بإتقان في مباراة إسبانيا.

ويتصدر اسبانيا المجموعة الثالثة وله 6 نقاط يليه منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ثم الدومينيكان في المركز الثالث بنقطة وحيدة، بينما تقبع أوزبكستان في ذيل الترتيب بلا نقاط.

ويمتلك المنتخب المصري أكثر من فرصة للصعود للدور الثاني في حالة الفوز أو التعادل بأي نتيجة.

وتحسم مجموعة من الشروط التأهل في حالة التساوي في النقاط هي على الترتيب: فارق الأهداف ثم الأكثر تسجيلا للأهداف ثم اللعب النظيف الذى يتمثل في عدد حالات الإنذار والطرد.

وكانت بعثة المنتخب المصري قد وصلت عصر أمس الأحد من مدينة نانت إلى بوردو بعد أن استقلت الاتوبيس لمدة 5 ساعات وأدى اللاعبون التدريبات على مجموعتين، المجموعة الأساسية التي لعبت المباراة خاضت تدريبات استشفائية تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة طارق سليمان وصلاح عاشور والمجموعة الأخرى من البدلاء الذين لم يلعبوا مباراة أدوا تدريباتهم تحت قيادة المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسبانيا منتخب مصر منتخب مصر الأولمبي أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

فوز مصر والمغرب على الرأس الأخضر والجابون بتصفيات أمم إفريقيا 2025

فاز المنتخبان المصري والمغربي على منتخبي الرأس الأخضر والجابون في بداية مشوارهما من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم “المغرب 2025”.
وفاز المنتخب المصري على منتخب الرأس الأخضر “3 – صفر”، والمغرب على الجابون “4 – 1 “.
في المباراة الأولى أكرم المنتخب المصري وفادة ضيفه الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في المواجهة التي أقيمت أمس على ملعب استاد القاهرة ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا بوتسوانا وموريتانيا.
وسجل ثلاثية المنتخب المصري رامي ربيعة في الدقيقة الـ”23″، وعمر مرموش في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، وإبراهيم عادل في الدقيقة الـ”70”.
وتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد “3” نقاط، بينما خرجت الرأس الأخضر خالية الوفاض، فيما ستلتقي بوتسوانا مع موريتانيا اليوم في الجولة نفسها.
وفي المباراة الثانية تغلب المنتخب المغربي على نظيره الجابوني بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما بمدينة أغادير المغربية، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما إفريقيا الوسطى وليسوتو.
وسجل رباعية المنتخب المغربي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي حكيم زياش “هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين الـ10 والـ26″، وإبراهيم دياز وأيوب الكعبي في الدقيقتين “الـ59 والـ82″، بينما سجل هدف الجابون الوحيد بيير إيمريك أوباميانغ في الدقيقة الـ”40” من ركلة جزاء.
وتصدرت المغرب المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن إفريقيا الوسطى التي فازت على ليسوتو بنتيجة “3 – 1” الجمعة الماضية في الجولة نفسها، فيما خرجت الجابون من دون نقاط.

مقالات مشابهة

  • تصفيات "كان" 2025.. المنتخب المغربي يختتم تحضيراته لمواجهة ليسوتو غدا الإثنين
  • المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة الصين
  • المنتخب يواصل استعداداته لمواجهة الصين 
  • الأخضر يواصل استعداداته لمواجهة الصين ضمن تصفيات كأس العالم
  • فوز مصر والمغرب على الرأس الأخضر والجابون بتصفيات أمم إفريقيا 2025
  • منتخب رومانيا يفوز على كوسوفو
  • «الأبيض» يغلق صفحة «الثلاثية» ويستعد لمواجهة إيران
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026
  • منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة كاب فيردي غدًا
  • يواجه السعودية بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل: منتخب الناشئين يتطلع لبلوغ نصف نهائي غرب آسيا