ومن المتعارف عليه أن بعض البلدان تعاقب على إحراق وإتلاف العملة الوطنية وتعتبرها جريمة، أما القانون الجزائري فيعاقب بالحبس من 5 إلى 10 سنوات لكل من تعمد وضع النار في شيء سواء كان مملوكا له أو لا وكان موضوعا بطريقة تؤدي إلى امتداد النار.

حلقة 29-7-2024 من برنامج "شبكات" أبرزت بعض التغريدات على المنصات الجزائرية التي اتفقت تقريبا على أن الأولى كان إنفاق هذه الأموال على محتاجين، كما دعت تغريدات أخرى إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد المؤثرَين.

التصدق على الفقراء

وعلقت صاحبة الحساب أسينات قائلة: "لو كنت تصدقت بها على فقراء ومحتاجين خير لك، حرام الفساد".

واتفق معها المغرد كريم في رأيها وغرد يقول: "كاين (يوجد) ناس ما لقاتش واش تاكل وهوما (وهم) يحرقوا فالدراهم، الله المستعان وصافي رانا في آخر الزمان".

من ناحيتها دعت الناشطة لؤلؤة إلى احترام مكانة عملة البلاد وغردت قائلة: "العملة الوطنية رمز من رموز السيادة الوطنية وزيد الإشهار بالفعل في التواصل الاجتماعي".

أما المغرد فارس فدعا إلى أن يأخذ القانون مجراه مناشدا شرطة الجزائر العاصمة لفتح تحقيق في الواقعة.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية تصريحا عن السلطات في العاصمة الجزائر، أنها أوقفت الشابين على خلفية إحراق الأوراق النقدية، ونشر الفيديو على منصات التواصل.

29/7/2024المزيد من نفس البرنامجمغردون يرون حادث مجدل شمس ذريعة إسرائيلية لضرب لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37"أين حقوق الإنسان"؟.. نشطاء يتفاعلون مع اعتداء شرطي على شاب بمطار بريطانيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29مغردون عرب: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس يكشف حقيقة أميركاplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 32 seconds 05:32كيف علق تونسيون على تبرير سعيّد سبب انقطاع المياه؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53الشرطة تدهم المركز الإسلامي بهامبورغ والمنصات تستنكر استهداف المساجدplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20أغرب واقعة كروية بمصر.. جمهور بيراميدز يشجع الأهلي ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 08 seconds 04:08مغردون يشيدون بجرأة شاب فلسطيني قتل سجانا إسرائيلياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

خاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسي

ووفقا لتقرير مراسل الجزيرة حسان مسعود، فقد وقع انفجار كبير في إحدى مقاطعات خاركيف نتيجة استهداف بقنبلة موجهة، بحسب ما أعلنته الإدارة العسكرية في المقاطعة، وأدى هذا الهجوم إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين، حسب المصدر ذاته.

وأضاف مسعود أن هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة هجمات متكررة ومكثفة تستهدف مقاطعة خاركيف، وتواجه المنطقة ضربات جوية مستمرة، بالإضافة إلى محاولات توغل بري من قبل القوات الروسية.

7/9/2024مقاطع حول هذه القصةغارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:29بيت دُقو.. "بلد الصوفي" المعزولة عن القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03من خطة شارون إلى الواقع.. تفاصيل إعادة تفعيل محور نتساريم في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10استمرار الحصار على مدينة الخليل رغم مزاعم الاحتلال بتخفيفهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30مدرسة مقدسية تغلق أبوابها بسبب مضايقات الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51شاهد.. كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تقصف قوات الاحتلال في محور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 11 seconds 01:11شهداء ومصابون في غارات على مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 24 seconds 07:24من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزة
  • واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزة
  • فرنسا تشهد احتجاجات واسعة ضد دكتاتورية ماكرون
  • الاحتلال يركز على القتال فوق الأرض في المرحلة الجديدة بغزة
  • خاركيف تحت القصف: انفجارات عنيفة ومحاولات توغل بري روسي
  • بيت دُقو.. بلد الصوفي المعزولة عن القدس
  • قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزة
  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين
  • انتخابات تونس.. إخلاء الساحة للرئيس
  • فيديوغراف قطاع الطاقة الليبي