استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الدكتور محمد حمد الكواري وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة قطر للدعوة والمساجد والوفد المرافق له، وذلك بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونقل الدكتور محمد حمد الكواري وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة قطر تحيات وتقدير معالي السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة قطر لمعالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

واستعرض الجانبان أوجه التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف المصرية ووزارة الأوقاف والشئون الإسلامية القطرية، والجهود المبذولة من قبل وزارة الأوقاف المصرية في سبيل الارتقاء بالوعي الديني والثقافي والوطني بما يرسخ مفهوم المواطنة، والاستقرار، وتقديم خطاب ديني منير للتصدي لكل سبل التطرف والإرهاب.

وأطلع معالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة قطر للدعوة والمساجد والوفد المرافق له على جهود وزارة الأوقاف المصرية والمحاور الأربعة التي بنت وزارة الأوقاف عليها برنامجها في سبيل الارتقاء بالوعي الديني والثقافي.

كما ناقش الجانبان سبل التعاون والتنسيق الكامل في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق صالح البلدين الشقيقين والشعبين الكريمين في ترسيخ القيم العليا التي تحقق الانطلاق للمستقبل وتحقق مقاصد الشرع الشريف.

وأهدى وزير الأوقاف درع  وزارة الأوقاف المصرية للدكتور محمد حمد الكواري وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة قطر للدعوة والمساجد تقديرًا لهذه الزيارة الكريمة.

من جانبه أهدى الدكتور محمد حمد الكواري وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة قطر للدعوة والمساجد نسخة من كتاب الله (عز وجل) ودرع وزارة الأوقاف القطرية لمعالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية المباركة.

جاء ذلك بحضور الوفد المرافق المكون من السيد خالد أحمد الشيباني مدير مكتب وكيل وزارة الأوقاف للدعوة والمساجد، والسيد مال الله عبد الرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني، والسيد سليمان جمعان القحطاني مدير إدارة المساجد، والسيد عبد السلام محمد الراجحي مدير إدارة الشبكات الإسلامية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسامة الأزهري وزير الأوقاف العاصمة الإدارية الجديد العاصمة الادارية الجديدة وكيل وزارة الأوقاف مفهوم المواطنة دولة قطر الأستاذ الدکتور أسامة الأزهری وزیر الأوقاف وزارة الأوقاف المصریة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بمكتبه وفد ممثل للمجلس القومي للمرأة برئاسة الأستاذة  إيمان خليفة،الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

‏‎وخلال اللقاء، أشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل:دعم للمرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير.

مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد  للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري.

‏‎ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على ‎الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة".

جاء اللقاء بحضور، الأستاذة/ داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع، والأستاذ/محمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة / ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية.

inbound2042529014693223190 inbound1632164552110764736

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • شيخ الأزهر يستقبل وزير الري ووزير الأوقاف لمناقشة سبل رفع الوعي وترشيد المياه
  • وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي
  • محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة