زنقة 20 | الرباط

قضت هيئة الحكم بمحكمة باستئنافية بالدار البيضاء، زوال اليوم الإثنين 29 يوليوز 2024، بتأييد حبس المنشط الإذاعي، محمد بوصفيحة، الملقب بـ “مومو”، أربعة أشهر نافذة، على خلفية متابعته في قضية السرقة المفبركة على المباشر.

كما أيدت المحكمة الأحكام الابتدائية باستثناء المتهم أمين.ي، الذي قضت بتخفيض عقوبته الحبسية إلى 4 أشهر وبالتالي خروجه اليوم من السجن.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، قد أدانت في وقت سابق، المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو” بأربعة أشهر حبسا نافذا. كما أدانت الهيئة ذاتها، أحد المتهمين بخمسة أشهر حبسا نافذا والمتهم الثاني بثلاثة أشهر حبسا نافذا.

قضية مومو شبيهة بقضية دنيا باطمة تماماً ، حيث لم يعتقل المنشط الإذاعي المعروف، بينما من شاركه في الفعل الاجرامي معتقلون، و سيقضون عقوبتهم ويفرج عليهم بعد شهر واحد فقط حيث سيكملون باقي العقوبة.

أما “مومو” سيطعن بالنقض في قرار محكمة الاستئناف الصادر اليوم الاثنين ، فإذا رفضت محكمة النقض طعنه سيتم اعتقاله لان الحكم اصبح نهائيا.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

جريمة غرضها السرقة.. كشف ملابسات واقعة العثور على جثة شخص بمسكنه بالجيزة

 

نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة بالعثور على جثة (موظف بإحدى الشركات بالخارج) وبه إصابات عبارة عن (طعنات وجروح متفرقه بالجسم) داخل مسكنه بدائرة القسم، وبسؤال والده قرر بأن نجله المتوفى يعمل بالخارج وفى أجازة منذ شهر ويقيم بمفرده.


أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة عن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة بمكان إختبائهما بمحافظة البحيرة وتبين أنهما (طالبان - مقيمان بذات العنوان) وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة نظرًا لمعرفتهما بإقامة المجنى عليه بمفرده إختمر فى ذهنهما سرقته فقاما بالصعود لسطح العقار محل سكن أحدهما وتمكنا من القفز والدخول لشرفة مسكنه، وتعديا عليه بصاعق كهربائى وبالطعن بإستخدام "سكين" كانا بحوزتهما  وخنجر "ملك المجنى عليه" حتى وفاته وقاما بالإستيلاء على (بعض المتعلقات وهاتفه المحمول – سيارة ملكه) وقاما بالتخلص من "السكينة والخنجر" المستخدمتين فى إرتكاب الواقعة، وأقر أحدهما بالتصرف فى الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه لـ (أحد الأشخاص) "أمكن ضبطه وبحوزته الهاتف المستولى عليه".. كما أرشدا عن السيارة المستولى عليها بموقف إنتظار سيارات بأحد المراكز التجارية بدائرة القسم.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حبس عاطلين كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص في السرقة
  • اليوم.. نظر استئناف 3 متهمين في قضية خلية الشروق
  • جريمة غرضها السرقة.. كشف ملابسات واقعة العثور على جثة شخص بمسكنه بالجيزة
  • كوكايين وحجرة سرية.. قصة رحلة من جامايكا إلى نيويورك
  • 5 خطوات لحماية بيانات بطاقتك البنكية من النصب أو السرقة.. اعرفها
  • اليوم.. استكمال محاكمة 73 متهمًا في قضية «خلية اللجان النوعية» بالتجمع
  • رحلة هاتف خلوي من لندن إلى إحدى المُدن الصينية.. اعرف الحكاية
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"
  • “نادي الشارقة للصحافة” يعزز مهارات التقديم الإذاعي والتلفزيوني لجمهور “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024”
  • بني ملال..توقيف شخص مرتبط بشبكة إجرامية تنشط في السرقة من داخل وكالات تحويل الأموال