صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن ما كشفته صحيفة "واشنطن بوست" عن جرائم بشعة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين في سجونها من تعذيب واغتصاب وإهمال طبي متعمد، مما أدى إلى استشهاد عدد منهم نتيجة الضرب المبرح والحرمان من الرعاية الطبية اللازمة، جرائم حرب كبرى ضد الإنسانية تعكس مستوى غير مسبوق ولا مثيل له من السادية والفاشية والوحشية المتفشية في جيش الاحتلال الجبان والنازي.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن ⁠قيام الاحتلال بتوقيف عدد من جنوده بعد تسريب فيديو يصورهم وهم يعذبون بوحشية أسيراً من قطاع غزة، ليس سوى مسرحية هزلية هدفها التهرب من المحاسبة الدولية، ومحاولة الإفلات من أي ملاحقات من المحاكم الدولية عبر القيام بمحاكمات شكلية وهزلية.

وأشارت إلى أن هذه الفظائع تجري برعاية ودعم مباشر من الإدارة الأمريكية؛ وتواطؤ المجتمع الدولي وعدم تَحملّه مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية لوقف الفظائع الكبرى التي ترتكب بحق الأسرى الفلسطينيين خاصة أسرى القطاع في معسكر سديه تيمان للإبادة.

ودعت الجبهة إلى تحرك عاجل لإنقاذ حياة الأسرى وإنهاء معاناتهم، وإيفاد لجان دولية لتفقد سجون الاحتلال ومعرفة مصير الأسرى، وإحالة كل الجرائم والانتهاكات الفظيعة بحقهم إلى المحاكم الدولية. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجبهة الشعبية انتهاكات جرائم اسرى سجون الاحتلال محاكم دولية

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": استشهاد الناشطة "إيزغي" امتداد لمسلسل استهداف الاحتلال للأصوات الحرة

نابلس - صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الجمعة، إن استشهاد الناشطة الأمريكية من أصول تركية، عائشة نور إيزغي، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس، جريمة جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الأسود في استهداف الناشطين الأجانب المتضامنين مع شعبنا.

وأوضحت الجبهة الشعبية، في بيان وصل وكالة"صفا"، أن "هذه الجريمة تعيد إلى الأذهان سلسلة طويلة من الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق المتضامنين الدوليين، من اغتيال المتضامنة الأمريكية راشيل كوري، والمتضامن البريطاني توم  هرندل في رفح، إلى الهجوم على سفينة "مرمرة" لكسر الحصار، الذي أدى لاستشهاد عشرة من المتضامنين، وغيرها من الاعتداءات والممارسات المستمرة بحق المتضامنين".

وأضافت أن "الاحتلال يواصل استهداف كل من يقف إلى جانب الحق ويدافع عن أبناء شعبنا، مما يُدلل مجدداً على أن هذا الكيان يُشكّل خطراً على الإنسانية جمعاء وعلى كل صوت حر يسعى لتحقيق العدالة، وليس فقط على الشعب الفلسطيني".

ودعت الجبهة الأحرار في العالم كافة إلى توحيد الجهود لمواجهة الكيان الإسرائيلي المدعوم أمريكياً وغربياً، والعمل على توثيق هذه الجرائم باعتبارها جرائم حرب ضد الإنسانية، بما يسهم في تعزيز الجهود الدولية لعزل الكيان المارق والمنبوذ، ومحاكمة قادته كمجرمي حرب أمام المحاكم الدولية.

مقالات مشابهة

  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى
  • "المجاهدين": صور الاعتداء على الأسرى تعكس حجم جرائم الاحتلال
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو لتصعيد النضال من أجل الأسرى
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية إسرائيلية ممنهجة
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية ممنهجة تعتمد على الإعدام البطئ
  • حماس: نطالب المؤسسات الدولية بتوثيق الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى
  • "الشعبية": استشهاد الناشطة "إيزغي" امتداد لمسلسل استهداف الاحتلال للأصوات الحرة
  • "الشعبية": مواصلة الاحتلال جرائمه البشعة تعكس مخططه لإبادة شعبنا