نعى المجلس القومي للمرأة وجميع عضواته وأعضائه بخالص الحزن والآسي  ابتسامات محمد عبد الله أول سيدة ضابط في الجيش المصري التي وافتها المنية.

وزيرة التضامن: تشرفت بالعمل طيلة ثماني سنوات داخل المجلس القومي للمرأة وزير الدفاع: القوات المسلحة حصن الوطن ضد أي تهديدات تمس الأمن القومي المصري 

 

وأعرب المجلس القومي للمرأة عن بالغ الحزن والأسي لفقدان مصر امرأة مصرية شجاعة وطنية مثابرة لم تخشي من حمل السلاح من أجل الدفاع عن أرض وطنها الغالي مصر، وكانت دائماً في خدمة التمريض بالجيش تطوعاً منها في حب بلادها، فهي قدوة لكل امرأة مصرية.

 

يذكر أن المجلس القومي للمرأة  قد كرم السيدة ابتسامات عام 2016 بإهدائها درع المجلس وشهادة تقدير تقديراً للدور الذي قامت به خلال حرب فلسطين 1948، ومشوارها في الجيش المصري.

 

والسيدة ابتسامات محمد عبد الله هي امرأة مصرية حملت السلاح وتطوعت فى خدمة التمريض بالجيش، لتكون أول سيدة تشارك ميدانيا فى الحروب العربية فى عصرها الحديث، وكان ذلك فى حرب 1948 التى حصلت خلالها على رتبة "ملازم أول"، وهى كذلك أول سيدة تحصل على نوط الجدارة والاستحقاق من آخر ملوك مصر "فاروق الأول" الذى منحها ساعته الذهبية – ومازالت تزين معصمها حتى اليوم – تقديراً لدورها المشرف فى تمريض مصابى حرب 1948 بالمستشفى الميدانى الذى أقيم خصيصا داخل أحد المنازل فى مدينة غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة الجيش المصرى ابتسامات محمد عبد الله المجلس القومی للمرأة أول سیدة

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط رفيع بالجيش السوداني وتضارب بشأن ظروف وفاته

مقتل قائد سلاح مصنع الذخيرة، حدث في مدينة مروي بالولاية الشمالية التي تم نقله إليها عقب إصابته في منطقة الشجرة بالخرطوم.

الخرطوم: التغيير

تم يوم السبت، الكشف عن مقتل ضابط رفيع بالجيش السوداني يشغل موقع قائد إحدى المنشآت العسكرية المهمة، بينما تضاربت الأنباء بشأن ظروف وفاته، ففيما ذكر البعض أنه تم استهدافه من قبل قوات الدعم السريع، قالت مراصد أخرى إنه تم إغتياله بواسطة عناصر تابعة للجيش.

ونعى مناصرون للجيش العميد ركن عبد الناصر محمد عثمان قائد سلاح مصنع الذخيرة بمنطقة الشجرة العسكرية في العاصمة الخرطوم، وقالوا إنه “استشهد بعد إصابته ونقله إلى مدينة مروي في الولاية الشمالية”، وأشاروا إلى أنه من منسوبي الدفعة 44 بالكلية الحربية، فيما لم يصدر عن الناطق باسم الجيش أي تعليق بهذا الشأن.

بينما تبنى محسوبون على قوات الدعم السريع عملية مقتل العميد، وأكدت حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم استهدافه بواسطة قناصة تابعين لهم.

لكن مراصد صحفية تحدثت عن أن العميد ركن عبد الناصر الذي يعتبر من أبرز الضباط الإسلاميين بالجيش السوداني تم إغتياله على يد عناصر تتبع للجيش السوداني وسط تكتم قيادة الجيش وأجهزته.

وخلال الحرب المستمرة بين الجيش والدعم السريع منذ 15 ابريل 2023م، قتل عدد كبير من الضباط برتب كبيرة، وسط أحاديث عن عمليات إغتيال داخل الجيش المخترق من منسوبي الحركة الإسلامية السودانية التي يقاتل عناصرها معه ضد الدعم السريع.

وفي اكتوبر الماضي، قتل قائد سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة العسكرية اللواء الركن أيوب عبد القادر، وقيل إنه قتل نتيجة سقوط دانة على السكن الخاص به، فيما أثيرت أيضاً فرضية أنه تمت تصفيته.

وقبل أيام قتل أيضاً، العميد أمن عمر النعمان عابدين مدير إدارة العمليات والتنسيق بهيئة مكافحة الإرهاب بجهاز المخابرات، قائد قوات العمل الخاص للجهاز بسلاح المدرعات برصاص قناصة الدعم السريع.

وفي فبراير الماضي، اعتقلت الاستخبارات العسكرية بمنطقة أم درمان 3 ضباط بالجيش خططوا لاغتيال عضو مجلس السيادة، مساعد قائد الجيش ياسر العطا.

الوسومالجيش السودان العميد عبد الناصر محمد عثمان العميد عمر النعمان اللواء أيوب عبد القادر جهاز المخابرات العامة سلاح الذخيرة سلاح المدرعات قوات الدعم السريع منطقة الشجرة العسكرية

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • مقتل ضابط رفيع بالجيش السوداني وتضارب بشأن ظروف وفاته
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول "المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية"
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية