أكدت مليشيات الحوثي الارهابية اليوم الاثنين 29 يوليو 2024 عدم صحة الأنباء المتداولة حول موافقتها المبدئية باستئناف تصدير النفط من المناطق النفطية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها الحوثية المزورة عن مصدر وصفته بالمسؤول في اللجنة الاقتصادية العليا التابعة للمليشيات في صنعاء قولة :أن ما يروج له مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي عن وجود اتفاق يسمح لهم بمعاودة تصدير النفط لا أساس له من الصحة، مؤكداً أن قرار رئيس مجلس الانقلاب في صنعاء المدعو مهدي المشاط بخصوص الثروة النفطية الوطنية كان وما يزال سارياً" حسب تعبيره.



واشترطت المليشيات الحوثية موافقتها على استئناف تصدير النفط على لسان المسؤول في لجنتها: إن مسألة عودة تصدير النفط مرتبطة بشكل قاطع بصرف مرتبات موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين، وفقاً لقرار منع نهب الثروة الوطنية".


وتوعدت برد قوي وفوري يستهدف"الشركات المحلية والأجنبية في، حال اقدمت الشرعية على استئناف تصدير النفط .

ويوم امس الاحد قالت مصادر حكومية بإن الحكومة تستعد لاستئناف تصدير النفط الخام خلال يومين، بعد فترة توقف إجباري لنحو عامين، نتيجة هجمات الحوثيين على ميناء تصدير النفط في الضبة بحضرموت.

 

ونقل موقع قناة بلقيس عن المصادر قولها بأن رئيس المجلس الرئاسي "رشاد العليمي"، وصل إلى المكلا قادماً من السعودية للإشراف على تصدير أول شحنة من النفط بعد فترة التوقف التي كبدت الخزينة العامة خسائر بنحو ثلاثة مليارات دولار.

 

وكشفت المصادر أن استئناف تصدير النفط تم وفقاً للاتفاق الأخير بين الحكومة والحوثيين والذي يتضمن سماح الحوثيين للحكومة باستئناف تصدير الخام مقابل إلغاء قرارات البنك المركزي.

 

وأوضحت أن الاتفاق الأخير ينص على أن تحصل الحكومة على عائدات النفط بالكامل خلال مدة ستة أشهر قابلة للتمديد، على أن تتولى السعودية دفع فاتورة رواتب موظفي القطاع العام في مناطق الحوثيين وبما يعادل نصف حصة اليمن من عائدات النفط خلال نفس الفترة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن مشروعا جديدا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي

#سواليف

أعلنت المملكة العربية #السعودية عن مشروع جديد في #المسجد_الحرام والمسجد النبوي يستهدف تيسير أداء شعيرتي #الطواف و #السعي في الحرم المكي.

وأوضحت الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي أن المشروع يتضمن إنشاء وتشغيل وسيلة تنقل مناسبة لتيسير أداء شعيرتي الطواف والسعي بالمسجد الحرام، وفقا لأفضل الممارسات والحلول المقدمة محليا وعالميا.

ويهدف المشروع، بحسب الهيئة، إلى تصميم منظومة تنقل تناسب خصوصية المسجد الحرام وتسهم في تقديم تجربة وصول وطواف وسعي تصل إلى 100 ألف مستفيد يوميا في المواسم, وذلك من خلال الكفاءة التشغيلية لوسيلة التنقل المقترحة لتيسير الطواف والسعي بتقليل زمن أداء المناسك وتحسين مستوى الرضا العام من (78) حاليا إلى أكثر من (90%) حسب معيار CAST ومؤشر قياس مركز أداء.

مقالات ذات صلة الشرطة البريطانية تبحث عن صاحبة الفستان الأصفر.. ما القصة؟ 2024/09/07

كما يستهدف رفع كفاءة رحلة ضيف الرحمن بدءا من الحجز مرورا باستخدام وسيلة التنقل المقترحة وحتى اكتمال العمرة أو الطواف أو السعي، وتقليص مدة الإجراءات وفترة الانتظار للحصول على الخدمة.

وسيكون نطاق المشروع على كامل المسجد الحرام والمسجد النبوي مع إمكانية التوسع إلى نقاط إنزال سيارات الأجرة بالمنطقة المركزية ومحطات النقل الترددية، وفقا لبيان الهيئة.

ودعت الهيئة الراغبين إلى تقديم طلب إبداء الرغبات لمشروع تحسين تجربة التنقل في المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن طريق تأمين سلع وخدمات لتحسين التجربة وفقا لنظام المشاركة بالدخل، والذي يهدف إلى تطوير تجربة ضيوف الرحمن ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة إفلاس البنوك التجارية في مناطق سيطرة الحوثيين
  • فيديو لناقلة المليون برميل نفط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • فيديو لناقلة المليون برميل نقط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • بعد ضربة الحوثيين.. البنتاغون يكشف ما يحدث على "سونيون"
  • الحكومة تكشف حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس إلى الساعة 7:30 مساء
  • السعودية تعلن مشروعا جديدا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي
  • السعودية تعلن مشروعًا جديدًا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي
  • بعد غرق يخت مايك لينش .. عمليات التشريح الأولي لـ4 ضحايا تكشف تفاصيل مثيرة
  • خلال العقد الحالي.. تحذير من انخفاض حاد في إيرادات النفط السعودية
  • حقيقة استئناف تصوير "أمير العوامري".. هل ينافس هاني سلامة في الموسم الرمضاني؟