بحث وزير البترول المصري كريم بدوي مع رئيس شركة أبكس الأمريكية توم ماهر، أنشطة الشركة في مصر ورغبتها توسعة أعمالها في مصر وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف وزيادة الإنتاج.

وخلال اللقاء، أكد بدوي أن الأولوية القصوى لقطاع البترول هي زيادة الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلي وتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد.

موضحا أن العمل الجماعي التعاوني والتكامل هو مفتاح تحقيق النجاحات لجميع الأطراف المعنية، كما أن استغلال التكنولوجيات المتطورة يلعب دورا مهما في زيادة الإنتاج والاحتياطيات.

وأشار إلى أن الشركة الأمريكية تقدم نموذجا متميزا في زيادة معدلات الإنتاج، خاصة من الحقول المتقادمة خلال السنوات الأخيرة.

واستعرض رئيس الشركة الأمريكية خططها التوسعية وبرامج الحفر المستهدف تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة حفرت 13 بئرا حتى الآن بمناطق امتيازها في الصحراء الغربية، وتستهدف ضخ مزيد من الاستثمارات لتنفيذ البرامج التوسعية لـإنتاج البترول.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: استثمارات في مصر شركة أمريكية مباحثات وزارة البترول المصرية

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يوجه بالإسراع بعمليات التنمية ووضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الإسراع بعمليات التنمية ووضع الاكتشافات التى تحققت على خريطة الإنتاج بهدف زيادة معدلات الإنتاج المحلى لتخفيف الضغط على فاتورة الإستيراد، مشيراً إلى أن الحقول المتقادمة فى مصر لا تزال تتمتع بإمكانات واعدة يمكن استغلالها باستخدام التكنولوجيات الحديثة والبيانات المتاحة من عمليات البحث السيزمي.

جاء ذلك خلال رئاسته أعمال الجمعية العامة لشركة الفرعونية للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2023 / 2024 عبر تقنية الفيديوكونفرانس، وأشاد بدوى بالجهود التى بذلتها الشركة الفرعونية للبترول فى مجال السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة وخفض الإنبعاثات وكفاءة الطاقة من خلال توليد الكهرباء اللازمة للمواقع من ألواح الطاقة الشمسية بدلاً من الوقود، وبجهود العاملين لزيادة الانتاج وتحقيق المستهدفات.

إنتاج 79 ألف برميل مكافئ يومياً

واستعرض المهندس حسام زكى رئيس الشركة أهم مؤشرات الأداء خلال العام حيث أشار إلى أن الشركة نجحت في تحقيق 98.5 % من إجمالي الخطة الإنتاجية المعتمدة للعام المالي 2023 / 2024 بمتوسط معدلات إنتاج 79 ألف برميل مكافئ يومياً، على الرغم من التحديات التى واجهتها والتى شملت التناقص الطبيعى للآبار وأعمال الصيانة وتقليل الضغوط أمام الآبار القديمة لحقول حابى وتورت مما أدى إلى تحقيق وفر في تكلفة إنتاج البرميل المكافئ، كما إلتزمت الشركة بتحقيق أهداف الإستدامة من خلال ترشيد إستهلاك الطاقة والتطبيق السليم لنظم إدارة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة حيث تمكنت الشركة من تحقيق 32 مليون ساعة عمل آمنة بدون إصابات، وفيما يخص مشروع هارماتان فإن الشركة تعمل جاهدة مع الشركاء للبدء فى المشروع ووضعه على خريطة الإنتاج خلال الفترة المقبلة، وأشار إلى قيام الشركة بتنفيذ التحليلات والدراسات الجيولوجية اللازمة لمنطقة أتول العميقة بإستخدام البيانات السيزمية المستخرجة عن طريق أحدث التقنيات والتى أسفرت عن وجود فرص واعدة فى شرق وغرب منطقة أتول.

فيما أشار فرانشيسكو جاسبارى مدير عام شركة إينى فى مصر إلى جهود الشركة فى عمليات التنمية وزيادة الإنتاج بالتوازى مع خفض النفقات دون المساس بالعملية الإنتاجية، وبدوره أكد وائل شاهين رئيس شركة بى بى مصر على أهمية دور التكنولوجيات الحديثة فى خفض الانبعاثات وكفاءة الطاقة والبحث والاستكشاف والإنتاج، وأكدت داليا الجابرى مدير عام شركة شل فى مصر أن العمل جارى للإسراع بوضع الاكتشافات على خريطة الإنتاج.

حضر أعمال الجمعية الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذى للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ونوابهما للإنتاج والإستكشاف والمالية والمهندس أحمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والإستكشاف والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير ومسئولى شركات بى بى وإينى وشل فى مصر.

مقالات مشابهة

  • «البترول»: وضع البئر الاستكشافي بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم يوميا
  • وزير البترول يعتمد نتائج أعمال "ويبكو" ويستعرض نجاحات وجهود الشركة
  • «البترول» تعلن إنشاء مستودعات جديدة في ميناء الحمراء
  • «البترول»: نعمل على زيادة الإنتاج محليا لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد
  • وزير البترول يوجه بالإسراع بعمليات التنمية ووضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • السفيرة الأمريكية:قدمنا مساعدات لـ(17) شركة محلية لتعزيز الإنتاج الزراعي في العراق
  • وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة