أعلنت وزيرة المالية البريطانية العمالية رايتشل ريفز، الإثنين، أن بلادها تواجه فجوة هائلة في الميزانية تبلغ 22 مليار جنيه استرليني (28 ميار دولار) ورثتها عن الحكومة المحافظة السابقة.

وقالت ريفز التي تسلّمت حقيبة المالية بعد تحقيق حزب العمال من يسار الوسط فوزا ساحقا في انتخابات الرابع من يوليو "لقد ورثنا نفقات زائدة بنحو 22 مليار جنيه إسترليني" كان "يتستر" عليها الحزب المحافظ الذي انتقل إلى صفوف المعارضة بعدما حكم البلاد 14 سنة.

وأضافت خلال جلسة في مجلس العموم "إذا لم يعالج هذا الأمر، فإنه سيعني زيادة بنسبة 25 في المئة في عجز الميزانية هذا العام".

وتابعت "سأفصل اليوم العمل الضروري والعاجل الذي قمت به لتقليص هذا الضغط على المالية العامة بمقدار 5.5 مليار جنيه استرليني هذا العام وأكثر من 8 مليارات جنيه استرليني في العام المقبل".

وكانت ريفز قد أعلنت على هامش قمة مجموعة العشرين في البرازيل الأسبوع الماضي أنها ستدلي "بخطاب أمام البرلمان الاثنين حول وضع المالية العامة والضغوط على الإنفاق الحكومي".

وتحدثت حينها عن "تحد هائل تواجهه الحكومة" العمالية "بسبب الأضرار التي لحقت بالاقتصاد والخدمات العامة خلال حكم المحافظين".

بلغ الدين العام 14.5 مليار جنيه استرليني (17.2 مليار يورو) في حزيران، بانخفاض بنحو 20 بالمئة مقارنة بالعام السابق، لكنه ظل أعلى من المتوقع، وفق مكتب الإحصاءات الوطني.

ويلامس الدين العام منذ أشهر 100 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، نتيجة للمساعدات الموزعة أثناء الوباء أو أثناء أزمة الطاقة على نحو خاص، وبلغ 99.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية يونيو، ليبقى عند مستويات غير مشهودة منذ "مطلع ستينات القرن الماضي"، وفقًا لمكتب الإحصاءات الوطنية.

واستبعد حزب العمال زيادة الضريبة على الدخل أو على القيمة المضافة، ومساهمات الضمان الاجتماعي والضريبة على الشركات، ولكن قد يُنظر في إدخال تغييرات على الضرائب على أرباح رؤوس الأموال أو على الميراث.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حزب العمال بريطانيا حزب العمال حزب العمال اقتصاد جنیه استرلینی ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار

أظهرت بيانات صادرة عن بنك كوريا المركزي، اليوم “الجمعة”، أن جمهورية كوريا حققت فائضا في الحساب الجاري للشهر الثالث على التوالي في يوليو الماضي بفضل الصادرات القوية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن فائض الحساب الجاري للبلاد قد بلغ 9.13 مليار دولار في يوليو، مسجلا فائضا للشهر الثالث على التوالي وفقا للبيانات التي جمعها بنك كوريا المركزي.

وجاء رقم يوليو بعد أن سجل فائض الحساب الجاري في يونيو الرقم الأكبر من نوعه منذ سبتمبر عام 2017 عند 12.56 مليار دولار.

وسجل حساب السلع بالبلاد فائضا قدره 8.49 مليار دولار في يوليو بعد فائض قدره 11.74 مليار دولار في يونيو.

وارتفعت صادرات البلاد بنسبة 16.7% على أساس سنوي في يوليو إلى 58.64 مليار دولار، بينما زادت الواردات بنسبة 9.4% خلال الفترة نفسها إلى 50.14 مليار دولار وفقا لبيانات البنك المركزي.

وسجل حساب الدخل الأولي، الذي يتتبع أجور العمال الأجانب وتوزيعات الأرباح من الخارج ودخل الفوائد، فائضا قدره 3.15 مليار دولار في يوليو بعد فائض قدره 2.71 مليار دولار في يونيو.

وتوسع العجز في حساب الخدمات إلى 2.38 مليار دولار في يوليو بالمقارنة مع عجز قدره 1.6 مليار دولار في يونيو وفقا للبيانات.وام


مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 4 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 4 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 4 ملايين جنيه
  • عضو بـ«الشيوخ»: توقيع عقود بقيمة مليار دولار يعزز مكانة «اقتصادية قناة السويس»
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 8 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 8 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات فى السوق السوداء بقيمة 8 ملايين جنيه
  • قضايا بقيمة 8 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 8 ملايين جنيه
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار