باريس ٢٠٢٤.. ديكوفيتش يحسم كلاسيكو التنس على حساب نادال
تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT
نجح النجم الصربي نوفاك ديكوفيتش في حسم المواحهة الكلاسيكية مع النجم الأسباني رافائيل نادال في منافسة فردي الرجال للتنس ضمن مباريات دورة الالعاب الاوليمبية بباريس ٢٠٢٤ .
جاء فوز ديكوفيتش على نادال ضمن مباريات الدور الثاني لمسابقة فردي الرجال للتنس حيث اوقعت قرعة البطولة النجمين الكبيرين في هذا الدور المبكر و حسم نوفاك ديكوفيتش المجموعتين بالفوز على نادال ٦ / ١ و ٦ / ٣ .
يذكر ان مواجهة نوفاك ديكوفيتش مع نادال هي المواجهة رقم ٦٠ بين الاسطورتين حيث حقق نوفاك ديكوفيتش ٣١ انتصارا بينما حقق رافائيل نادال ٢٩ انتصارا .
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: الاسباني رافائيل نادال ألعاب باريس 2024
إقرأ أيضاً:
حكم تلاوة المرأة القرآن أمام الرجال الأجانب.. دار الإفتاء تجيب
ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال عن حكم تلاوة المرأة القرآنَ الكريم بمحضر من الرجال الأجانب، أو تسجيلها تلاوتها ثم إذاعتها ونشرها على العموم بعد ذلك؟
وقالت دار الإفتاء في إجابتها على السؤال، إن تلاوة المرأة للقرآن بحضرة الرجال الأجانب تجوز مع الكراهة؛ لأن شؤون النساء مبنية على الستر، وشأنها الإسرار في العبادات؛ كالأذان، والفتح على الإمام، والتلبية في النسك، ونحوها، أما تسجيلها الصوت وسماعه مسجلًا فلا كراهة فيه؛ لأن المسموع حينئذٍ ليس هو عين صوتها، بل هو حكايته ومثاله، أشبه صدى الصوت.
وأشارت إلى أن صوت المرأة في حد ذاته ليس بعورة، وإنما الممنوع أداءً واستماعًا هو ما يخشى معه من الفتنة كما قال تعالى: ﴿فلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا﴾ [الأحزاب: 32]، والخضوع بالقول: تليينه وترقيقه عند مخاطبة الرجال.
وتابعت: وقد رَغَّبَ الشرع الشريف في قراءة القرآن والاشتغال به وملازمته؛ فروى الشيخان عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مَثَلُ المؤمن الذي يَقرأُ القرآن مثل الأُتْرُجَّة ريحُها طَيِّب وطَعمها طَيِّب، ومَثَلُ المؤمن الذي لا يَقرأ القرآن مَثَلُ التمرة لا ريح لها وطعمها طَيِّب حُلو» متفق عليه، وروى الترمذي عن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مَنْ قَرَأَ حَرْفًا مِنْ كِتَابِ اللهِ فَلَهُ بِهِ حَسَنَةٌ، وَالحَسَنَةُ بِعَشْرِ أَمْثَالِهَا، لَا أَقُولُ الم حَرْفٌ، وَلَكِنْ أَلِفٌ حَرْفٌ وَلَامٌ حَرْفٌ وَمِيمٌ حَرْفٌ» متفق عليه، إلى غير ذلك من النصوص السَّنِيَّة.