تتوقع الوكالة الوطنية للمياه والغابات خطورة "متوسطة" إلى "قصوى" لاندلاع حرائق الغابات بعدد من أقاليم المملكة، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليوز الجاري.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أنه بعد تحليل البيانات المتعلقة خصوصا بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق، والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق، تم تحديد الأقاليم حسب درجة الخطورة، ممثلة في خطورة قصوى (المستوى الأحمر) في أقاليم شفشاون، وتازة، وجرسيف، وصفرو، وخنيفرة، وإفران، وبني ملال، وأزيلال، ووجدة أنكاد، وتارودانت.

كما حذرت الوكالة من خطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي) في أقاليم طنجة أصيلة، ووزان، وتاونات، والحسيمة، والدريوش، والصويرة.

وحددت، أيضا، خطورة متوسطة (المستوى الأصفر) في أقاليم تطوان، والمضيق الفنيدق، والعرائش، والفحص أنجرة، والرباط، والصخيرات تمارة، وسلا، والقنيطرة، والناضور، وبركان، وأكادير إدا اوتانان.

وشددت على ضرورة توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها، وكذلك من طرف المصطافين والزوار، وتفادي أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق، داعية إلى إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة الوطنية للمياه والغابات تصدر بشكل يومي، بناء على معطيات علمية، خرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية، من أجل استباق هذه الظاهرة على الصعيد الوطني.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة

أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة

اعلان

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة ورزازات يوم الجمعة في غمر العديد من المنازل والأحياء والشوارع بالمياه.

أدت هذه الأمطار إلى خسائر مادية، منها انهيار بعض المنازل، وغطت السيول مجموعة من الأحياء السكنية في المدينة.

وفي استجابة لهذه الحالة الطارئة، تدخلت السلطات المحلية، وأخلت عدداً من المنازل التي غمرتها المياه.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المغرب: أمطار غزيرة تتسبب في سيول وفيضانات عارمة مقتل 6 أشخاص على الأقل في حريق في المدينة القديمة في فاس في المغرب في أكثر من منطقة.. الحرارة في المغرب تصل إلى ما بين 34 و40 فيضانات - سيول أمطار إجلاء المغرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تقترب من عامها الأول: قصف مستمر وأكثر من نصف مليون متظاهر في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية يعرض الآن Next "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء يعرض الآن Next للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء يعرض الآن Next ستارمر يفتح صفحة جديدة: أول رئيس وزراء بريطاني يزور أيرلندا منذ خمس سنوات اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا دونالد ترامب حرائق روسيا إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون بريطانيا فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق
  • أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • نشرة إنذارية من المستوى الأحمر.. الأرصاد الجوية تحذر من تساقطات مطرية رعدية جد قوية بهذه المناطق
  • تحذير هام لمستعملي الطريق بسبب سوء الأحوال الجوية في عدد من أقاليم المملكة
  • تحذير أميركي من خطورة إرسال صواريخ باليستية إيرانية لروسيا
  • تحذير من أمطار عاصفية بدءا من الجمعة
  • تساقطات مطرية رعدية مصحوبة بحبات برد منتظرة غدا بهذه المناطق المغربية