الثورة نت|

ناقشت الهيئة الإدارية لمحلي محافظة صنعاء، في اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، الجوانب المتعلقة بتطوير الأداء التنموي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة، عبد القادر الجيلاني، وأعضاء الهيئة عبد السلام الجائفي، ومهيوب مهدي، وعلي السهيلي، العروض والطلبات المقدمة من عدد من المكاتب والجهات المعنية بشأن وضع عدد من المشاريع الخدمية.

ووافقت الهيئة على تمديد الفترة المسموح بها للعمل بقرار الهيئة الإدارية بشأن مقترحات اللجنة الفنية بمعالجة رسوم ترخيص البناء ورفع المخلفات للمباني التي أُنشئت بدون ترخيص في مديرية صنعاء الجديدة، ويرغب مالكيها بترخيصها حالياً.

وأقرت الهيئة مشاريع الخطة التكميلية لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية للعام 1444ھ، لثلاثة مشاريع بإجمالي تكلفة 173 مليوناً و917 ألف ريال.

كما أقرت مشاريع الخطة التنفيذية لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية للعام 1446ھ لـ 20 مشروعا، بتكلفة 773 مليون ريال، وكذا الموافقة على الأعمال الإضافية لمشروع بئر مشتل الحتارش بمبلغ مليون و258 ألف ريال، والمنفذ من قبل الوحدة.

ووافقت الهيئة على طلب مدير مكتب الصحة العامة والسكان لشراء جهاز أشعة تلفزيونية للمركز الصحي شهداء الرونة مديرية بني حشيش.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي، أهمية تضافر الجهود للنهوض بمستوى التنمية في المحافظة والتركيز على كل ما من شأنه رفع معاناة المجتمع، وإيجاد بنية تحتية حقيقية في مختلف المجالات.

حضر الاجتماع مديرو مكاتب التربية والمالية والتخطيط والمبادرات المجتمعية والقائمان بأعمال مديري الأشغال العامة والطرق والوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة ونائب مدير الصحة العامة والسكان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صنعاء

إقرأ أيضاً:

مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا تجتمع لمناقشة الدعم

يجتمع العديد من وزراء الدفاع والمسؤولين العسكريين رفيعي المستوى، اليوم الجمعة، في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية بولاية راينلاند-بفالتس الألمانية، لمناقشة المزيد من الدعم لأوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

ودعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أعضاء ما يسمى بمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا إلى الاجتماع، في أكبر قاعدة جوية أمريكية خارج الولايات المتحدة. وبحسب بيانات مجلة "دير شبيغل" الألمانية، سيحضر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاجتماع أيضاً.

Guten Morgen! In der SPD wächst der Unmut. Der ukrainische Präsident Selenskyj kommt nach Deutschland. Und für das DFB-Team steht das erste Spiel nach der EM an. Was heute wichtig ist, steht im F.A.Z. #Frühdenker: https://t.co/NEusZD9mlT

— Frankfurter Allgemeine (@faznet) September 6, 2024

ومن المتوقع أن تجرى المناقشات حول كيفية تعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا، وتضم مجموعة الاتصال حوالي 50 دولة، من بينها ألمانيا.

وكما كان الحال خلال مناقشات سابقة في قاعدة رامشتاين، تمت دعوة دول غير أعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) لحضور الاجتماع. وهذا هو الاجتماع الـ 24 لمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا، إلا أن معظمها عُقد عبر الفيديو.

وتشن روسيا حرباً على جارتها أوكرانيا منذ 24 فبراير (شباط) 2022. ويدعم الغرب الدفاع عن كييف، من خلال شحنات أسلحة واسعة النطاق، من بين أمور أخرى.

مقالات مشابهة

  • أمير نجران يدشّن مشاريع للنقل بتكلفة تقدر بـ 122 مليون ريال
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • المعولي يرأس وفد عُمان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
  • حماد يبحث مع شركة بلجيكية كبرى سبل التعاون في المشاريع البحرية
  • والي كسلا يرأس الاجتماع المشترك للمقاومة الشعبية القومية والولائية
  • بقرابة 12 مليون ريال أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان
  • مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا تجتمع لمناقشة الدعم
  • تحضيرات لاجتماع خليجي روسي مشترك لمناقشة ملفات إقليمية ودولية الأسبوع القادم
  • محافظ بغداد يترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالتعداد السكاني