بدأت الحرفية بدرية بنت مبارك البلوشية بالعمل في حرفة السعفيات منذ أكثر من 8 سنوات، عندما انتهت من المشاركة في دورة تدريبية في المجال من تنظيم جمعية المرأة العمانية بولاية العامرات، وقد تعلمت حينها قواعد وأسس هذه الحرفة.

أسس مشروعها الصغير تحت مسمى "وهج الكرستال"، كما طورت من مهاراتها من خلال التعلم الذاتي والتدريب المستمر، واتقنت صناعة العديد من المنتجات السعفية، ولم تقف عند هذا الحد، بل قامت بتطوير حرفتها من خلال دمج السعف مع مواد أخرى كالنسيج والجلود وغيرها.

وقالت البلوشية: المنتجات التي أقوم بصناعتها من السعفيات، هي: الحقائب بمختلف الأحجام، وطقم المكتب كعلبة المناديل والحصير الذي يوضع على الطاولة والملف لوضع الأوراق وغيرها، والميداليات بمختلف الأشكال والأنواع، وأشكال تراثية ترمز لسلطنة عمان، وأطقم الضيافة، وغيرها من المنتجات بحسب رغبة الزبائن. وأكدت بأن عملها النظيف والمرتب ساعدها على النجاح، فهي تصنع كل منتج بحب، كما أن مشاركتها في المعارض للتسويق لمنتجاتها ساعدها في تعريف الزبائن بحرفتها وأعمالها.

شيرة إلى أن عدم توفر المواد الخام، وضعف السيولة المالية تعتبر من أهم التحديات التي واجهتها في بداية تأسيس مشروعها، بالإضافة إلى دخولها إلى عالم التجارة والعمل الحر لأول مرة.

وقد شاركت مؤسسة مشروع "وهج الكرستال" في عدد من المعارض للترويج لمنتجاتها، كسوق السبت في الموج مسقط، وفعاليات اليوم الحرفي العماني، والمناسبات الوطنية، وغيرها من المعارض، كما شاركت في فعالية الأسبوع الحرفي للأعمال اليدوية في المملكة العربية السعودية. مؤكدة أن هذه المشاركات تساهم في تعريف المجتمع بالصناعات الحرفية، وتعريف زوار المعارض بالمنتجات الحرفية والسعفية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

طلعت منصور: شاركت تحت قيادة الجوهري في 3 أماكن مختلفة

أعرب طلعت منصور، نجم الزمالك السابق، عن سعادته بتتويج القلعة البيضاء بلقب السوبر الإفريقي على حساب النادي الأهلي.

كمونة: فضلت الانتقال لنادي الزمالك لهذا السبب!

وقال منصور في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع النجم محمد صبري، المذاع على قناة نادي الزمالك: "أنا زملكاوي قبل أن أنضم للزمالك، وأنا اللاعب الوحيد الذي شارك تحت قيادة الجوهري في 3 أماكن مختلفة هي الزمالك والمصري والمنتخب الوطني".

وأضاف: "لن يأتي مدرب في تاريخ مصر مثل محمود الجوهري فهو كان مدرب مثلما يقول الكتاب".

وكان الزمالك قد نجح في تحقيق الفوز على نظيره الأهلي في نهائي السوبر الإفريقي، حيث توج باللقب الخامس في تاريخه، وذلك بعد انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليفوز الفارس الأبيض بركلات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • طلعت منصور: شاركت تحت قيادة الجوهري في 3 أماكن مختلفة
  • بدرية طلبة تعتذر عن تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل
  • مدير كلية الطب العسكري: نحرص على التعليم والتدريب وتأهيل الخريجين وفقا لأحدث النظم
  • بدرية طلبة تعتذر عن حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل
  • بدرية طلبه تعتذر عن حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي لهذا السبب «صورة»
  • محافظ القاهرة يشيد بهيئة نظافة وتجميل العاصمة من خلال الاكتفاء الذاتي
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • نجم الصرافه
  • بريطانيا: طائراتنا لم تهاجم أي أهداف لكنها شاركت في منع المزيد من التصعيد
  • الحكومة البريطانية: شاركت أمس طائرتان مقاتلتان تابعتان لسلاح الجو وطائرة تزويد بالوقود جوا في حماية إسرائيل