رد عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، على ادعاءات الملياردير الشهير إيلون ماسك التي زعمت أن الكائنات الفضائية هي التي قامت ببناء الأهرامات. 

الكائنات الفضائية بنت الأهرامات.. زاهي حواس يرد على تصريحات إيلون ماسك (فيديو) مؤتمر صحفي بمدينة أورفييتو لعالم الآثار المصرية زاهي حواس

وأوضح "حواس" أن هذه الادعاءات لا تستند إلى أي أدلة علمية وأن مصر تمتلك العديد من الإكتشافات الأثرية التي تدحض هذه المزاعم بالكامل  وتثبت أن المصريين القدماء هم الذين بنوا الأهرامات، وليس الكائنات الفضائية.

 وأشار إلى أنه تم العثور على بردية وادي الجرف بسيناء، التي تقدم تفاصيل هامة حول بناء هرم خوفو، وتشرح كيفية نقل الأحجار عبر نهر النيل باستخدام المراكب، وتوضح وجود قنوات كبرى تربط النهر بموانئ كبيرة في منطقة الأهرامات، بالإضافة الي اكتشاف مقابر العمال بناة الهرم.

وأكد حواس أن الاكتشافات الأثرية في مصر لا تتوقف، وأن كل يوم يحمل في طياته إمكانية اكتشاف جديد يعمق فهمنا لتاريخ بناء الأهرامات، وهذه الاكتشافات توفر دليلا واضحا على القدرات الهندسية المذهلة للمصريين القدماء، والذين تمكنوا من تصميم وتنفيذ مشروعات ضخمة تظل قائمة حتى يومنا هذا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زاهي حواس بناء الأهرامات الاكتشافات الأثرية المصريين القدماء الأهرامات زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

ترامب يتعهّد بتعيين إيلون ماسك في وظيفة حكومية

كشف المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب، اليوم الخميس، عن خطة لتعيين الملياردير إيلون ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية للحد من الهدر في الإنفاق الذي يكلّف "تريليونات" الدولارات.
وأفاد ترامب، أمام شخصيات من دوائر المال والأعمال في نيويورك، بأن ماسك، الذي اقترح الفكرة، سيشرف على "مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفدرالية بأكملها" في إدارة الرئيس السابق الثانية في حال فوزه في الانتخابات.
يخوض ترامب معركة انتخابية تتقارب فيها النتائج إلى حد كبير للفوز بولاية ثانية على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس التي تتولى حاليا منصب نائبة الرئيس وتمضي الأيام المقبلة في بنسلفانيا للاستعداد لمناظرة متلفزة حاسمة بين الخصمين الثلاثاء.
وقال ترامب، أمام "نادي نيويورك الاقتصادي"، إن هذه اللجنة ستضع خطة تحرّك "للقضاء تماما على الاحتيال والمدفوعات غير السليمة في غضون ستة أشهر".
وأشار إلى أن الخطوة يمكن أن توفّر "تريليونات وتريليونات الدولارات".
وفي استعراضه خطة اقتصادية مختلفة تماما عن تلك التي عرضتها هاريس قبل انتخابات الخامس من نوفمبر، تعهّد ترامب بخفض الضرائب.
وأكد ترامب على خطته لخفض الضرائب وزيادة الرسوم الجمركية على الواردات وتسهيل الإجراءات الإدارية.
كذلك، تعهّد بجعل الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفّرة في العالم وشدد على أنه سيلغي قانون الرئيس جو بايدن الأبرز بشأن المناخ والضرائب والمعروف بـ"قانون خفض التضخم".
من جانبه، أفاد ماسك على منصته "إكس"، "أتطلع لخدمة أميركا إذا سنحت لي الفرصة. لا حاجة لا لمقابل مادي ولا منصب ولا تقدير".
ولم يتم بعد الكشف عن الكيفية التي ستعمل من خلالها لجنة الكفاءة المقترحة.

أخبار ذات صلة ماكرون يواصل البحث عن رئيس جديد للوزراء مقابلة إيلون ماسك وترامب على" إكس" تواجه مشكلات فنية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يعلن موعد هبوط أول إنسان على المريخ
  • إيلون ماسك: سبيس إكس ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ
  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من
  • زاهي حواس يطلق وثيقة عودة الملكة نفرتيتي إلى مصر
  • مركبة ⁧‫ستارلاينر‬⁩ الفضائية تعود إلى الأرض بدون طاقمها.. وإيلون ماسك يعلق
  • إيلون ماسك مستشار ترامب الجديد لـ "تقييم الحكومة"
  • ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات
  • ترامب يعلن نيته ضم إيلون ماسك لحكومته حال توليه الرئاسة.. هذا المنصب بانتظاره
  • ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك بهذا المنصب
  • ترامب يتعهّد بتعيين إيلون ماسك في وظيفة حكومية