موقع 24:
2024-07-04@05:10:52 GMT

مونديال السيدات.. نصف مليون مشجع في مهرجان "فيفا"

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

مونديال السيدات.. نصف مليون مشجع في مهرجان 'فيفا'

واصلت بطولة كأس العالم للسيدات المقامة حالياً في أستراليا ونيوزلندا تحقيق الأرقام القياسية، بعد أن تخطى حاجز حضور مهرجان "فيفا" للمشجعين، الذي يقام على هامش البطولة، نحو نصف مليون مشجع.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم  عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء أنه خلال النسخة الأولي من مهرجان مشجعي كأس العالم للسيدات، تم تحقيق نجاح كبير بالوصول لحضور نصف مليون مشجع.


وأضاف: "يشكل مهرجان فيفا للمشجعين جزءاً أساسياً من بطولات كأس العالم للرجال ولكن هذه هي أول مرة يتم فيها تقديم تلك التجربة الجماهيرية الفريدة في جميع مدن بطولة كأس العالم للسيدات، المقامة بأستراليا ونيوزيلندا".


وأوضح: "استقبلت فعاليات مهرجانات الجماهير منذ إنشائها عام 2006 ما يقرب من 40 مليون زائر عبر خمس قارات، وزاد الاقبال عليها في بطولة كأس العالم للسيدات الحالية بوصول العدد إلى نصف مليون مشجع".
ويتم السماح للدخول إلى مهرجان فيفا للمشجعين مجاناً، بجانب عرض مباشر للمباريات على شاشات كبيرة ويقدم أيضاً فقرات من الموسيقى والترفيه والثقافة المحلية و يقدم بعضاً من أبرز الأطعمة المحلية المُعدة من قبل طهاة حائزين على جوائز، بالإضافة أيضاً لأنشطة ممتعة للجماهير من جميع الأعمار.


واستضافت المهرجانات أيضاً بعضاً من أكبر الأسماء في صناعة الموسيقى الأسترالية والنيوزيلندية مثل الفنانين ليديهوك، جيسيكا موبوي، كيمبرا وسان سيسكو ضمن القائمة الطويلة من العروض البارزة المقدمة، جنباً إلى جنب مع المواهب المحلية الصاعدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مونديال السيدات فيفا الفيفا کأس العالم للسیدات

إقرأ أيضاً:

السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انطلق كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، بعرض مبهر، على أن تبدأ المنافسات رسميًا الأربعاء، وستمتد لـ8 أسابيع، إلى 25  من  أغسطس/ آب المقبل.

ويتنافس في هذا الحدث الترفيهي الضخم، أكثر من 1500 لاعب، في 22 بطولة، على جوائز تتجاوز قيمتها الـ 60 مليون دولار، بحسب ما أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في السعودية في وقت سابق من الشهر الماضي.

ويصاحب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، العديد من الحفلات الموسيقية التي يحييها نخبة من أشهر نجوم الغناء في العالم العربي، كأصالة، نانسي عجرم، أحلام، نوال الكويتية، تامر حسني، أحمد سعد، نبيل شعيل وفرقة ميامي الكويتية.

كما ستعرض  6  مسرحيات كويتية ومصرية، منها  مسرحية "ميوزيكال سكول" من بطولة نجم الكوميديا المصري محمد هنيدي.
 

السعوديةالكويتسوريامصرالرياضنشر الثلاثاء، 02 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية
  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح قرضا بقيمة 150 مليون درهم لدعم التحول الطاقي في القطاع المنجمي بالمغرب
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • مصدر مطلع يكشف لـرؤيا ترتيبات مهرجان جرش شبه النهائية
  • بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي