الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة.

وأكدت الكلمات بيت الشابري والنيد وبيت ابو هادي والعسب والغمرة في الشاهل وجبل المحبشي والداهن في المحابشة ومدارس خولة وعمر المختار في افلح الشام، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام في مواجهة طغاة الشرك والكفر والتزود بالقيم والمبادئ القرآنية التي ضحى من أجلها.

وأكدت ضرورة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام في التركيز في عرض الأحداث والمواقف على الدروس والعبر المستفادة من ثورة حليف القرآن ونتائج التفريط في، أعلام الهدى.

فيما تطرقت الكلمات في لاحب وطلان في كشر وعلكمة والقزعة في المفتاح وشامة والغولة في مبين والمصابيح العليا والوسطى ورحبة والقمات وفروان في قارة، إلى المنطلقات الأساسية التي انطلق منها الإمام زيد عليه السلام في حركته وثورته العظيمة وارتباطها بالقرآن الكريم.

واعتبرت ثورة الإمام زيد عليه السلام قبلة ونبراسا لكافة الثوار في شتى أنحاء العالم على مر العصور في مواجهة الباطل والظالمين والمستكبرين ونصرة للحق والمظلومين والمستضعفين

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

عقب ذلك تم تنظيم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة و تأييدا لقرارات القيادة الثورية في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

ونددت المشاركات في الوقفات بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء في غزة وجريمة استهداف الأعيان المدنية في محافظة الحديدة والتي راح ضحيتها مصابين وشهداء.

وباركت تدشين المرحلة الخامسة من تصعيد العمليات في مواجهة العدو الأمريكي والصهيوني والبريطاني الذي اعلن عنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأكدت على دور الجميع في الالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمديرية ريف البيضاء اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هـ.

وهتف المشاركون في الحفل، بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخى وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.. معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة ناصر علي الريامي، أكد محافظة البيضاء عبدالله علي إدريس، على عظمة إحياء المناسبة في النفوس لما لها من دلالات في استحضار اليوم الذي أشرقت فيه شمس الهداية وعم النور الكون.

وأشار إلى دور اليمنيين في مناصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم والانتصار للرسالة المحمدية.. مستعرضأ دلالات الاحتفاء بالمناسبة الدينية لتعزيز وحدة الصف والموقف، وإبراز مكانة الرسول الكريم وحبه ودوره في وجدان الشعب اليمني.

واعتبر محافظ البيضاء، إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته والسير على نهجه والتمسك بسنته والاقتداء بأخلاقه وقيمه والتأسي به قولاً وعملاً.

من جانبه استعرض مدير عام مديرية ريف البيضاء عادل صالح الكسادي، دلالات الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية في هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه اليمن والأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها الأوضاع المأساوية في فلسطين.

وأكد الكسادي، أهمية إيصال رسائل للعالم بالمضي على النهج القويم للنبي الأكرم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله بمقارعة الظلم والطغيان والثبات على الحق.. مبينا أن مولد المصطفى يوم مليء بالأذكار والأناشيد و المدائح المحمدية حيث تسرد حياة النبي محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

وأشار الكسادي، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي مناسبة للتأكيد على مكانة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وتعزيز الارتباط به ورسالته في نفوس أبناء الأمة، مؤكدأ أن الله قد كرم رسوله في قرآنه وكرمه الصحابة الأخيار بأشكال متعددة تحقق ذات الهدف المتعلق بتعزيز الارتباط به وفهم مكانته وقيمته للمسلمين.

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بمديرية ريف البيضاء خالد زين الريامي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.. أشار عضو مجلس الشورى عبدالله صالح المظفري، في كلمة مشايخ وأعيان و قبائل المديرية، إلى أهمية الاحتفاء بالرحمة المهداة والنعمة المسداة لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الشيخ المظفري، إلى أهمية الاحتفاء بالرحمة المهداة والنعمة المسداة لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد عضو مجلس الشورى ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتجديد الولاء للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز الارتباط به والتمسك بقيمه الإيمانية.

بدورة أوضح مدير مكتب الإرشاد بالمديرية محمد علي الهدار، أن أبناء وقبائل مديرية ريف البيضاء، سيكونون في مقدمة الصفوف في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي، حباً وتوقيراً و تعظيماً للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم..

تخللت الفعالية، قصائد شعرية وفقرات دينية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ثقافة المنوفية تنظم 38 نشاط وفاعلية ثقافية وفنية خلال شهر سبتمبر
  • فعاليات احتفالية وثقافية في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • فعالية لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • 50 مسيرة حاشدة بحجة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»
  • شرطة حراسة المنشآت تنظم أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف