كتب- حسن مرسي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن آخر التطورات في حالة الطقس ودرجات الحرارة، مؤكدة أن الوضع حاليًا يشهد استقرارًا نسبيًا وعادت الدرجات إلى معدلاتها الطبيعية.

وأوضحت "غانم"، في مداخلة هاتفية على الفضائية المصرية، اليوم الاثنين، أن مدينة القاهرة سجلت اليوم 36 درجة مئوية، وشهد الجو ارتفاعًا في مستويات الرطوبة، ويرجع ذلك إلى الرياح الشمالية الغربية الرطبة التي تأتي من البحر الأبيض المتوسط وتحمل معها هواء لطيفًا.

وحذرت الدكتورة منار غانم، من ارتفاع نسبة الرطوبة في الأجواء، والذي يؤدي إلى شعور المواطنين بالمزيد من الحرارة والاختناق، وخاصة مع تزايد أوقات التعرض للشمس وارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت، أن فترات الليل ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة وارتفاعاً في معدل الرطوبة، وسيساعد نشاط الرياح في بعض المناطق مثل القاهرة الكبرى في تقليل الشعور بالحرارة العالية ومنح الجو أجواء لطيفة ومنعشة.

وأفادت الدكتورة منار غانم بأن البلاد ستتأثر بوجود شبورة مائية في ساعات الصباح الباكر، وأشارت إلى أن درجات الحرارة ستبقى ضمن نطاق 36-37 درجة مئوية كمتوسط خلال الأسبوع الجاري.

وأكدت أيضاً أن البلاد ستشهد اعتبارًا من غد الثلاثاء وحتى يوم الخميس هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً في عدة مناطق بجنوب الصعيد والبحر الأحمر وأسوان وأبو سمبل، مصحوبة بعواصف ترابية ورملية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الطقس درجات الحرارة الأرصاد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة، مشددة على أنّ هناك أجواءً صيفية وتحسنا في قيم درجات الحرارة والعظمى على القاهرة الكبرى، مسجلة 33 درجة خلال فترات النهار، نتيجة امتداد منخفضٍ جوي في طبقات الجو العليا.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأوضحت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أن نسب الرطوبة لا تزال مرتفعة والأجواء حارة رطبة في فترات النهار، بينما تكون حالة الطقس مائلة للرطوبة في فترات الليل، مشددة على أن الأحوال الجوية مستقرة وقيم درجات الحرارة عند المعدل الطبيعي، وهناك اعتدال في قيم درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

وتابعت: «هناك انخفاض في درجات الحرارة ووجود الرياح ما يُحسّن من حالة الطقس، وهناك فرص أمطار على السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من شمال الوجه البحري، وهي فرص أمطار خفيفة تساعد على تحسن من الشعور بحالة الطقس، لكن هذه الأمطار لا تؤثر على الأعمال اليومية، هناك تكون للشبورة الكثيفة في الصباح الباكر ولا بد من أخذ الحذر عند قيادة السيارة».

مقالات مشابهة

  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة