ارتفع الين الياباني خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين 29 يوليو، في تعويض لانخفاضات سابقة إذ أدى تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب على العملة اليابانية باعتبارها ملاذا آمنا.

 

الين الياباني

 

وتدرس تل أبيب الرد على هجوم صاروخي على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل أدى إلى سقوط 12 قتيلا.

 

واتهمت إسرائيل والولايات المتحدة حزب الله اللبناني بالمسؤولية عن الهجوم الذي وقع على بلدة مجدل شمس بالجولان.

 

ويكشف رد فعل السوق عن هشاشة معنويات المستثمرين في أعقاب عمليات البيع السريعة لأسهم التكنولوجيا الأسبوع الماضي والتي ساعدت الين على الارتفاع إلى أعلى مستوى له في 12 أسبوعا مقابل الدولار يوم الخميس.

 

وانخفض أسعار الدولار الأمريكي في أحدث التعاملات بما يصل نسبته نحو 0.17% ليصل إلى مستوى 153.51 مقابل الين الياباني بعد هبوطه 0.35% في بادئ الأمر.

 

وبدأ الدولار تعاملات اليوم بارتفاع حوالي 0.36 % مع امتداد انتعاش سوق الأسهم العالمية من يوم الجمعة إلى يوم الاثنين في آسيا، مع ارتفاع متوسط أسهم المؤشر نيكاي الياباني بأكثر من 2%.

 

وهبط الدولار إلى مستوى سعر 151.945 مقابل الين الياباني يوم الخميس للمرة الأولى منذ الثالث من مايو/ أيار، وأنهى الأسبوع منخفضا 2.4 %في أسوأ أداء أسبوعي منذ أواخر أبريل/ نيسان.

 

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس العملة مقابل الين واليورو والجنيه الإسترليني وست عملات رئيسية أخرى بما يصل نسبته نحو 0.19 % ليصل إلى مستوى سعر 104.17.

 

وتراجع اليورو الأوروبي بما يصل نسبته نحو 0.15 % ليصل إلى مستوى سعر 166.53 مقابل الين الياباني.

 

أسعار العملات الأجنبية اليوم الإثنين 29 يوليو 2024 بالبنوك |آخر تحديث اثيوبيا تعلن إلغاء القيود المفروضة على سوق العملات الاجنبية

 

أسعار العملات

 

أسعار العملات

 

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.14 %إلى 1.2885 دولار،وصعد الدولار الأسترالي 0.24 %إلى 0.6563 دولار أميركي ليتعافى من أدنى مستوى سجله يوم الجمعة عند 0.65105 دولار وهو مستوى لم يحدث منذ بداية مايو/ أيار.

 

وسجلت العملة المشفرة الرئيسية البيتكوين ارتفاعا 2.6 % إلى 69212 دولار بعد أن تلقت بعض الدعم من التعليقات الإيجابية للمرشح الرئاسي الجمهوري الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

 

وكان ترامب قال عن بتكوين يوم السبت إن الولايات المتحدة يجب أن تهيمن على هذا القطاع وإلا فإن الصين ستفعل ذلك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الين الين الياباني جلسة الشرق الأوسط العملة العملة اليابانية ملاذا آمنا السوق اسعار الدولار سوق الأسهم العالمية اليورو أسعار العملات الجنيه الإسترليني العملة المشفرة البيتكوين بتكوين

إقرأ أيضاً:

الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع

استقر الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوع مقابل عملات رئيسية اليوم الجمعة بعدما أرسلت أرقام تتعلق بسوق العمل إشارات متباينة قبل بيانات وظائف شهرية مهمة ستصدر في وقت لاحق من اليوم ومن المرجح أن تحدد وتيرة تيسير سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية عند 101.03 بحلول الساعة 0015 بتوقيت جرينتش بعد أن انخفض بنحو 0.2 بالمئة الليلة الماضية ولامس 100.96 للمرة الأولى منذ 29 أغسطس. وانخفض على مدار الأسبوع بنحو 0.7 بالمئة.

أخبار ذات صلة الدولار يستقر مع ترقب المتداولين بيانات اقتصادية الدولار يسجل أدنى مستوى خلال العام

واستقر الدولار عند 143.25 ين بعد انخفاضه إلى 142.855 خلال الليل للمرة الأولى منذ الخامس من أغسطس بضغط من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية.
واستقر اليورو عند 1.1112 دولار وهو أقل بقليل من أعلى مستوى له في أسبوع والذي سجله أمس الخميس عند 1.11195 دولار.

وسجل الجنيه الإسترليني تغيراً طفيفاً إلى 1.31755 دولار ليظل قريباً من أعلى مستوى سجله الليلة الماضية عند 1.31855 دولار وكان الأقوى منذ 30 أغسطس.
أما الدولار الأسترالي فتراجع قليلاً إلى 0.6739 دولار.

وارتفعت العملة المشفرة بتكوين 0.2 بالمئة إلى 56167 دولارا وتحاول التعافي من هبوطها لأدنى مستوى في شهر تقريباً عند 55575.78 دولار الذي سجلته هذا الأسبوع.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم بالبنوك
  • أسعار العملات اليوم السبت 7-9-2024 في البنوك.. اعرف الدولار بكام
  • «معلومات الوزراء»: زيادة نسبة الاستثمارات في الشرق الأوسط بعد انتهاء أزمة كورونا
  • ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم السبت 07 سبتمبر
  • ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار
  • أسعار العملات أمام الجنيه اليوم الجمعة
  • تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم وتوقعات قليلة بخفض أسعار الفائدة
  • الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع
  • ارتفاع النفط مع تأخير زيادة إنتاج أوبك وانخفاض الخام الأمريكي
  • خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي