كشفت مصادر حكومية وأخرى ملاحية عن رفض السلطات المصرية والهندية استقبال الرحلات القادمة من مطار صنعاء الدولي والتي أعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، الأحد، جدولتها بواقع رحلة يومياً إلى القاهرة ورحلتين أسبوعياً إلى مومباي.

المصادر ذكرت أن الرفض يرجع إلى عدم وجود تنسيق مسبق بشأن تسيير هذه الرحلات مع الجهات المعنية في الدولتين وكذا عدم قانونية جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية.

يشار إلى أن الحكومة اليمنية تتولى عملية تبديل جوازات سفر المواطنين المسافرين من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمان.

وكانت الميليشيات الحوثية أعلنت الأحد، فتح الرحلات الجوية المدنية إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي ابتداءً من مساء الأحد 28 يوليو الجاري، وذلك تنفيذاً لاتفاقها الأخير مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وأشارت المصادر إلى أنه تم جدولة رحلة القاهرة إلى الثلاثاء، على أمل الحصول على الموافقة، في حين تم تأجيل رحلة مومباي إلى 1 أغسطس الجاري.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن

شهدت أكثر مطارات لندن ازدحاما تأجيل، أو إلغاء، مئات الرحلات الجوية، فيما هطلت الأمطار على المدينة وتسبب الضباب في انخفاض الرؤية.
وأوضحت شركة فلايت أوير لتتبع الرحلات الجوية أنه تم تأجيل نحو 20 % من الرحلات في مطار هيثرو، وهو أكبر مطارات أوروبا، وإلغاء نحو 3 % من عمليات الهبوط والإقلاع.
أخبار متعلقة مصرع 17 تلميذا في حريق سكن مدرسة داخلية بكينياالصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص مع اقتراب إعصار "ياجي" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عمال مطار هيثرو يقفون بجوار الحقائب المكدسة - رويتزرتأجيل رحلات طيرانوجرى تأجيل نحو 25 % من الخدمات الصادرة في مطار لندن سيتي، بينما شهد مطار جاتويك تأجيل نحو ثلث رحلاته الواردة، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.
وكانت الخطوط الجوية البريطانية (بريتش أيروايز) الأكثر تضررا، بتأجيل 230 رحلة وإلغاء 56 أخرى. ولم ترد الشركة على الفور على طلبات للتعقيب.
وجرى تحويل بعض رحلات شركة "كيه.إل.إم." المتجهة لمطار لندن سيتي، في قلب العاصمة البريطانية، إلى مطار ساوث إيند الكائن خارج العاصمة، بحسب ما ذكرته الشركة في بيان.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من
  • ‏مدير الاستخبارات البريطاني: إيران تدعم الميليشيات في المنطقة وتساعد الحوثيين في هجمات البحر الأحمر
  • عبث واستهتار حوثي بطيران اليمنية ورحلاتها من مطار صنعاء
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • بعد منع طائرة اليمنية.. صنعاء تنتظر توضيح واعتذار الرياض
  • بعد رجوعها من أجواء السعودية.. مغادرة رحلة اليمنية من مطار صنعاء إلى عمًان
  • هكذا علقت سلطات الحوثيين على إغلاق السعودية أجواءها أمام طائرة اليمنية 
  • وردنا قبل قليل.. تصريح هام من العاصمة صنعاء بشأن فتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء إلى القاهرة والهند
  • الأردن يرفض السماح لطائرة اليمنية بالهبوط في مطار علياء ويجبرها على العودة إلى صنعاء
  • الحوثيون يتهمون السعودية بمنع طائرة اليمنية من عبور أجوائها